أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / أبرون : لقجع أعاد الهيبة للكرة المغربية قارياً

أبرون : لقجع أعاد الهيبة للكرة المغربية قارياً

صرح عبد المالك أبرون عضو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والرئيس السابق لفريق المغرب التطواني،بالمجهودات المبذولة التي يقوم بها رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع في النهوض بالكرة المغربية، وإستعادة الهبة للكرة المغربية قارياً، خلال حلوله ضيفا على إحدى البرامج الرياضية بإذاعة “راديو مارس”.

أبرون وخلال تدخله هاتفيا، براديو مارس، وشن هجوما لاذعا على من يتخذون وباء كورونا شماعة امام إستئناف الكرة المغربية،مشيرا في الان نفسه، إلى ان الوباء ظاهرة عالمية وعلينا التعايش معه على غرار باقي دول العالم.

وعلى جميع المغاربة، الالتزام التام بالتدابير الاحترازية المعمول بها من طرف السلطات الحكومية لمواجهة الوباء سواء تعلق الأمر برؤساء الاندية او باللاعبين انسفهم أو الأطقم الادارية والصحية المرافقة للفرق.

وأعرب عبد المالك أبرون، خلال حلوله على إذاعة “راديو مارس” أن الدولة قامت بدورها كما يجب في محاربة الوباء،كما أن المبادرات الملكية جنبت المواطنين الكثير من ويلات الفيروس،وحان الوقت اليوم إلى ان يتحمل المواطن المغربي المسؤولية الكاملة في حماية بلاده من هذا الوباء العالمي.

واعتبر أبرون، في ذات البرنامج أن الحديث عن فيروس كورونا فيما يخص كرة القدم المغربية لم يكن عائقا كبيرا بقدر ما كان عليه المواطن المغربي، الذي لم يلتزم في احايين كثيرة بالتدابير الوقائية المعمول بها خاصة بعد قرار الرفع التدريجي للحجر الصحي ،لافتا النظر الى ان قطاع كرة القدم بالمملكة هو قطاع لايمكن الاستغناء عنه،باعتباره قطاع صناعي استثماري هام يضم جميع المتدخلين الحكوميين.

وأكد عبد المالك أبرون، عضو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الجامعة ستعمل على اتخاذ قرار يقضي بتوقف البطولة بالدورة 26، ولن يتم المرور إلى الدورة 27 الا بعد لعب جميع المباريات المؤجلة من اجل تكافؤ الفرص بين الاندية.

وختم ابرون الحديث، نتمنى ان يستمر النشاط الكروي بالمغرب في ظروف جد مناسبة وذلك بالتزام الجميع بمسؤولياته،حتى نحافظ على مكانتنا داخل الاتحاد الإفريقي وبعصبة الأبطال.

منبربريس

شاهد أيضاً

“’’ديربي البيضاء ’’يستنفرٌ السلطات ويٌغلق المقاهي قبل موعدها

يرتقب أن يشاهد عشاق الرجاء والوداد ديربي الأرض بين الغريمين التقليديين اليوم من المنازل، في …

“آيت منا” يغضب جمهور الرجاء والأخير يتوعد برد الصاع صاعين بالانتخابات المقبلة

خرج مرتضى منصور، رئيس فريق الزمالك المصري، بتصريحات يؤكد فيها أن هشام آيت منا رئيس …

مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين توافق على التكفل بمصاريف علاج اللاعب بلمعلم

أعطت مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، موافقتها المبدئية على التكفل بجميع مصاريف علاج اللاعب الدولي …

الوزارة تطالبها جمعيات استفادت من أموال عمومية بالحساب

طالبت وزارة الثقافة والشباب والرياضة المديرين الجهويين والإقليميين، إلى حل جميع الجمعيات الرياضية التابعة للجامعة …

المملكة تسجل 1245 اصابة بكورونا وفرض معسكرات مغلقة على الأندية حتى نهاية البطولة

كشفت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 1245 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *