طنجة.. نائب وكيل الملك يتنازل عن متابعة عنصري القوات المساعدة

طنجة.. نائب وكيل الملك يتنازل عن متابعة عنصري القوات المساعدة

أمر وكيل الملك بابتدائية طنجة، اليوم الأحد، الشرطة القضائية بتمديد الحراسة النظرية لعنصري القوات المساعدة، على إثر قضية إهانة نائب لوكيل الملك بطنجة، حيت أمر وكيل الملك، بتعميق البحث في قضية الاعتداء على المسؤول القضائي، قبل تقديمهما أمام النيابة العامة.

وقد أكد أن نائب وكيل الملك بإبتدائية طنجة، قاسم الهشيوي، قد تنازل عن متابعة عنصري القوات المساعدة اللذان قال أنهما إعتديا عليه أول أمس الجمعة.

ومن جهة أخرى، ورغ تنازل نائب وكبل الملك، تدخل نادي قضاة المغرب في القضية، حيت صدر بلاغ جاء في مضمونه أن المكتب التنفيذي، وبتنسيقه مع المكتب الجهوي بطنجة، يتتبع بقلق شديد كل مستجدات هذه القضية، وبشكل آني ودائم، خصوصا على مستوى ما يتم تداوله من أشرطة فيديو توثق لوقائع تمس بصورة وهيبة الدولة.

مشدد النادي بأن عدم اتخاذه لأي موقف إلى حدود الآن راجع إلى كون القضية في طور البحث التمهيدي تحت إشراف النيابة العامة، وقد اتخذت بشأنها بعض الإجراءات الوقتية وفق ما تم تداوله بمختلف وسائل الإعلام، في انتظار ما ستسفر عنه الأبحاث، وما تقتضيه ضمانات المحاكمة العادلة لكل أطرافها.

و أضاف المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب، أن الواقعة الموثقة بالصوت والصورة تسببت في تذمر واسع في صفوف القضاة، معبرا عن استعداده للدفاع عن كرامة القضاة وهيبة السلطة القضائية بكل ما يخوله له الدستور والقانون.

 

كوثر الحلولي

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *