أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / صدمة..سكتة قلبية تنهي حياة تلميذة في عز امتحانات الباكالوريا

صدمة..سكتة قلبية تنهي حياة تلميذة في عز امتحانات الباكالوريا

في خضم امتحانات الباكالوريا، اهتزت منطقتي النواصر و برشيد على وقع خبر وفاة تلميذة كانت تتأهب لاجتياز امتحانات الباكالوريا في يومها الثاني قبل أن تباغتها سكتة قلبية أنهت حياتها و أوقفت طموحاتها.

الفتاة الراحلة التي تقطن أسرتها بمدينة برشيد كانت تتابع دراستها الثانوية بمؤسسة علال بن عبد الله التابعة إداريا لإقليم النواصر، حيث اجتازت اليوم الأول من امتحانات الباك في ظروف مثالية قبل أن تغادر لدار البقاء صبيحة اليوم.

وحسب أب صديقتها، فقد أكد الأخير  أن التلميذة الراحلة كانت تتابع دراستها بثانوية تبعد عن مدينة برشيد بحكم أن التخصص العلمي الصناعي الذي اختارته لا يوجد بالمدينة التي تقطن بها أسرتها. “تورد هبة بريس”

و نظرا لبعد المسافة بين برشيد و الثانوية التي ستجتاز بها امتحانات الباكالوريا ، طلبت الراحلة من صديقتها أن تمضي ليالي الامتحان عندها صحبة أهلها حتى تتجنب مشقة التنقل في زمن كورونا الذي تقل فيه المواصلات.

وبعد أن اجتازت التلميذة الراحلة اليوم الأول من الامتحانات بشكل جيد، واصلت بمعية صديقتها مراجعتها للمواد التي ستجتازان فيها اختبارات اليوم الثاني قبل أن تخلد للنوم و كل طموحها أن تصير في يوم من الأيام ربانة طائرة.

في صبيحة اليوم، و قبل ساعات من موعد الامتحان، تفاجأت صديقتها بعد استيقاظها من النوم أنها في غيبوبة و فاقدة للوعي لتطلب للنجدة من والدها الذي اتصل بالإسعاف على الفور، قبل أن يتأكد للجميع أن التلميذة فارقت الحياة بسكتة قلبية.

و عاشت الثانوية التأهيلية علال بن عبد الله بالنواصر طيلة اليوم على وقع الصدمة بعد أن تناهى الخبر لمسامع التلاميذ الممتحنين و الأطر الإدارية و التعليمية خاصة أن التلميذة الراحلة عرفت بجديتها و اجتهادها و حسن أخلاقها.

و في الوقت الذي ربط فيه بعض المقربين أسباب الوفاة بالضغط الكبير الذي عاشته التلميذة أثناء إعدادها لامتحانات الباكالوريا، تم فتح تحقيق في الموضوع من طرف السلطات الأمنية فيما و بأوامر من النيابة العامة تقرر إخضاع جثة الراحلة للتشريح الطبي.

 

منبربريس

شاهد أيضاً

تسع سنوات سجنا لدركي بأكادير لترويج المخدرات

أصدرت غرفة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية لأكادير في أكتوبر الجاري، في جلستها الرابعة، قرارها النهائي …

اعتقال نصاب احتال على العديد من المسؤولين القضائيين ورجال السلطة والأمن

قامت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية التابعة بفاس، بحر الاسبوع الجاري باعتقال نصاب خطير ينتحلنتحال …

وفاة موظف سجن بعد اعتداء قام به معتقل ضمن خلية إرهابية

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أن النيابة العامة أمرت الشرطة القضائية بفتح …

كل التضامن مع تجار سوق الثلاثاء بالحسيمة المتضررين من الحريق

كل التضامن مع تجار سوق الثلاثاء بالحسيمة المتضررين من الحريق ،مع تمنياتنا بتعويضهم في هذه …

إجبارهم على بيع ممتلكاتهم بنصف ثمنها… النصب على رجال أعمال

فضحت شكاية رفعت إلى جهات عليا، عمليات نصب وابتزاز تعرض لها رجال أعمال عرب، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *