أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / صحف بولونيا: المملكة المغربية لم تتخلى عن أفريقيا حتى في أحلك الظروف!

صحف بولونيا: المملكة المغربية لم تتخلى عن أفريقيا حتى في أحلك الظروف!

إهتمت عدد من الصحف البولونية الرئيسية بالمبادرة الملكية تجاه الدول الافريقية الشقيقة والصديقة بتخصيص المغرب لمساعدات طبية لمواجهة جائحة كورونا.

وعبرت مجموعة من الصحف الإلكترونية البولونية أن مساعدة المغرب لعدد من الدول الإفريقية لمواجهة تحديات وباء “كورونا” تعكس فلسفة الملك محمد السادس في التعاطي مع القضايا الإنسانية.

وأكدت هذه الصحف على أن المغرب، بقيادة حكيمة ومتبصرة من الملك محمد السادس، سارع الى تقديم مساعدات طبية انسانية لدول إفريقية شقيقة، في مبادرة غير مسبوقة بالقارة السمراء منذ بدأ انتشار الفيروس على المستوى العالمي.

وفي هذا السياق، كتبت صحيفة “بولسكي ميديا” الإلكترونية أن المعدات الطبية الواقية المقدمة من المغرب لكثير من الدول الافريقية الشقيقة “تعكس بجلاء العمل التضامني الحقيقي الذي تؤمن به المملكة كمبدأ وفعل في نسج الوشائج القوية والعلاقات الصادقة مع أشقائها وأصدقائها، خاصة في وقت المحن”.

 

وأبرزت الصحيفة أن الالتفاتة المغربية السخية هي “بلورة واقعية وعملية للمبادرة، التي أطلقها الملك محمد السادس في 13 أبريل 2020، وهو عمل تضامني إنساني جليل في سياق الجائحة التي لم تستثن أي بلد في العالم”.

وفي نفس السياق، كتبت صحيفة “تي تي جي” الإلكترونية أن الحمولة الإنسانية لمساعدات المغرب لكثير من الدول الإفريقية “تعد بالفعل درسا حقيقيا في مجال التعاون جنوب/جنوب، وهي عنوان بارز في صفحة الأواصر التي يجب أن تعم القارة الافريقية”.

وأبرزت أن هذه المساعدات الإنسانية المقدمة لعدد كبير من دول إفريقيا في ظرفية خاصة جدا يمر منها كل العالم، أثبتت مرة أخرى أن المغرب “لم يتخل ولن يتخلى أبدا عن دعم الدول الافريقية حتى في أحلك الظروف التي تعيشها إفريقيا، كما باقي دول العالم”، مؤكدة أن هذا الدعم في هذه الظرفية الحساسة ينبع من القيم والمبادئ الإنسانية النبيلة التي دافع عنها المغرب دائما، مع حرصه على تقاسم التجارب والممارسات الخلاقة مع أشقائه الأفارقة.

 

 

منبربريس

شاهد أيضاً

الجزائر تقرض تونس 300 دولار أمريكي كعربون محبة

ذكرت الجريدة الرسمية التونسية ، اليوم الثلاثاء ، أن الجزائر قدمت لتونس قرضا قيمته 300 …

عبد المجيد تبون يقرض تونس 300 مليون دولار

ذكرت الجريدة الرسمية التونسية ، اليوم الثلاثاء ، أن الجزائر قدمت لتونس قرضا قيمته 300 …

انتقادات واسعة تطال الجزائري حفيظ دراجي بسبب المغرب

مرة أخرى المعلق الرياضي الجزائري حفيظ الدراجي يبرز ح ق د ه واستعداده ل م …

بعد تصريح ماكرون.. الجزائر تتحول إلى سـ ـخـ ـريـ ـة عالمية بعد رفع حصيلة “الـ ـشـ ـهـ ــ ـداء” إلى 6 ملايين

أصدر رئيس الجمهورية الجزائرية بيانا بعد أن نشرت العديد من المصادر الفرنسية تصريحات منسوبة لرئيس …

الجزائر عض ت اليد الممدودة لها واختارت قطع العلاقات مع المغرب رسميا

قررت الجزائر قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب اعتبارا من اليوم الثلاثاء. وتم الإعلان عن هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *