رشيد الوالي ينتقد قرار وزارة التربية..” سوف يحاسبكم التاريخ قبل أن يحاسبكم الله”

رشيد الوالي ينتقد قرار وزارة التربية..” سوف يحاسبكم التاريخ قبل أن يحاسبكم الله”

نشر الفنان المغربي رشيد الوالي عبر حسابه الشخصي على “الإنستغرام”، صورة له يظهر فيها و هو بقمة الغضب مرفوقة بتعليق صريح و مفصل تطرق من خلاله لجميع المشاكل التي سوف ترتب عن قرار الحكومة الجديد بشأن الدراسة من وجهة نظره .

و كتب :”عيب و عار عليكم يا حكومتنا و يا وزيرنا ف التربية ان يكون قراركم الأخير هو كل ما استطعتم أن تقدموه للأطفال و التلاميذ و الآباء … والله اخجل ان أشرح لهم ما وصلتم اليه . المدارس الحكومية تعاني و الآباء في المدارس الخصوصية تعاني و تواجه الظلم…”

و تابع : “آباء حرم الكثير منهم من عمله و البعض تم طرده و آخرون فشلت مشاريعهم و لم يعودو قادرين على أداء حتى مستلزمات بيوتهم واليوم هم في مواجهة مصاريف لا مبرر لها من تأمين يصل إلى الف و مئتي درهم و كتب مدرسية تتغير كل سنة و اثمنتها غير محددة و لا توجد في المكتبات و تطلب المؤسسات من الآباء دفع أثمنتها الباهضة و بدون أي مبرر معقول “.

و أضاف:” أعلم أن لهم أسبابهم و مصاريفهم… وحتى بعض الأساتذة في الخصوصي لم يتلقوا مستحقاته ولكن ليس بهذه الطريقة نسير البلاد يا عباد . سوف يحاسبكم التاريخ قبل أن يحاسبكم الله . ربما و اكيد تسهرون الليالي لتجدوا الحلول و فعلا لمن تجدونها؟ ربما لطرف آخر وليس المواطنين الذين أجبر أغلبهم على اختيار التعليم الخصوصي و عوض ان نشكرهم لأنهم بقرارهم تحمل المسؤولية يخففون على كاهل الدولة و يفسحون المجال لمن يدرس في العمومي ان يرتاح ويدرس بجودة يستحقها لانها من حقه …”

و اختتم :” ولكن مع الأسف مكنديروش راسنا مكان البسطاء و الضعفاء ولا حتى ف بلاصة الطبقة القليلة المتوسطة اتقوا الله …ليوم راك فالحكومة و غدا سوف تمد يدك لكي يصافحك … وربما لن يصافحك أحد … اتقوا الله “.

و للإشارة فإن رشيد الوالي هو واحد من مجموعة من الفنانين الذين انتقدوا القرار الجديد عبر نشرهم تعاليق أو تدوينات في مواقع التواصل الاجتماعي.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *