رئيس الحكومة: المغرب أبرم اتفاقيات مع شركتين مصنعتين للقاح “كورونا”

رئيس الحكومة: المغرب أبرم اتفاقيات مع شركتين مصنعتين للقاح “كورونا”

أوضح رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الخميس، أن المغرب أبرم اتفاقيات مع شركتين مصنعتين للقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حتى يستفيد المغاربة من التلقيح.

العثماني قال في كلمته الافتتاحية لأشغال المجلس الحكومي، إن العالم بأسره ما زال يعيش على وقع جائحة كوفيد-19، مشيرا إلى أن عددا من الدول تشهد ارتفاعا متزايدا ومضطردا في عدد حالات الإصابة والحالات الحرجة وأيضا في عدد الوفيات جراءها.

وأكد رئيس الحكومة في هذا الصدد أنه “مع وجود تنافس دولي قوي للوصول إلى إيجاد تلقيح ناجع، فإن المغرب، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، سارع إلى إبرام اتفاقيات مع مُصنعين اثنين”، موضحا أن الامر يتعلق بشركة صينية وأخرى بريطانية-سويدية، “وذلك حتى يستفيد المغاربة من التلقيح بمجرد الانتهاء من جميع مراحل البحث والدراسة والتجارب المتعلقة بهذه اللقاحات”.

في نفس السياق شهدت المملكة أمس تسجيل 2356 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و 1942 حالة شفاء، و38 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

وأوضحت وزارة الصحة في نشرة “كوفيد-19” اليومية، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 110 ألف و99 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 90 ألف و186 حالة، بمعدل تعاف يناهز 77,5 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 1956 حالة.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *