أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / حوالي 60 منظمة توقع عريضة رافضة لزيارة كوشنير المحتملة إلى المغرب

حوالي 60 منظمة توقع عريضة رافضة لزيارة كوشنير المحتملة إلى المغرب

قام حوالي 60 منظمة حزبية ونقابات عمالية وجمعيات حقوقية ومهنيين وصحفيين، بتوقيع عريضة ضد زيارة وفد أمريكي على متن أول رحلة تجارية من تل أبيب إلى الرباط، حُدد لها تاريخ 22 دجنبر، برئاسة مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر.

حيث وقع على العريضة أيضا 250 شخص بينهم محامون وصحفيون وفاعلون في المجتمع المدني ومثقفون. وجاء في العريضة: “نحن الموقعون أسفله بأشخاصنا وصفاتنا وانتماءاتنا ومسؤولياتنا، نعلن رفضنا المطلق للزيارة المشؤومة لهذا الشخص ونعتبر حضوره على أرض المغرب أمرًا مرفوضا. والمغاربة يعتبرون فلسطين قضية وطنية ويعتبرون الكيان الصهيوني كيان غصب واحتلال وعنصرية وإجرام لا يمكن مطلقا التطبيع مع وجوده ولا التعامل معه بأي شكل من الأشكال”.

وأشارت العريضة إلى أنه “برفضنا المطلق للزيارة المشؤومة .. نجدد التأكيد على أننا ضد أجندة تصفية قضية فلسطين ومعها تخريب أوطان ودول المنطقة عبر مشروع ما يسمى”صفقة القرن” الصهيو_أمريكية الذي رفضته الأمة بكل مكوناتها وأطيافها ورفضه الشعب الفلسطيني بإجماع قيادته الوطنية والفصائلية” وضد كل المخططات والمؤامرات والاتفاقيات الخيانية “السرية والمعلنة التي يتم تنزيلها بالمنطقة عبر استخدام بعض العواصم/أدوات للمشروع الصهيو_أمريكي التخريبي”.

وتابعت: “ضد كل محاولات الضغط والابتزاز التي تقودها الإدارة الأمريكية منذ فترة بحق المغرب،دولة وشعبا، لتركيعه عبر مقايضته بقضاياه الوطنية السيادية والزج به في سياق موجة التطبيع الخيانية والتي تتصاعد مع ما سمي “الاتفاق الإماراتي-الاسرائيلي” الغادر”.

ومن الموقعين على العريضة، مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، وفدرالية أحزاب اليسار الديمقراطي، وحركة التوحيد والإصلاح، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد المغربي للشغل بالمغرب، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفدرالية الديمقراطية للشغل، والمنظمة الديمقراطية للشغل، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والنقابة الوطنية للصحافة، والنقابة الوطنية للتعليم العالي، والاتحاد العام للمقاولات والمهن، وغيرها من الهيئات.

منبربريس

شاهد أيضاً

إسرائيل تُعيّن “دافيد غوفرين” ممثلا دبلوماسيا مؤقتا لها في الرباط

قامت إسرائيل بتعين السفير السابق لدى القاهرة دافيد غوفرين، ممثلا دبلوماسيا “مؤقتا” لها، في المغرب. …

الكتابة الجهوية لحزب الاتحاد الاشتراكي : “فين مشات 3300 مليار لي وجه الملك لمشاريع الدار البيضاء “

أصدرت كتابة حزب الاتحاد الاشتراكي بجهة الدار البيضاء-سطات، بيانا حملت من خلاله مسؤولية ما وقع …

وزير التربية الوطنية: التعليم عن بعد لا يمكن أن يعوض الحضوري وتركنا الاختيار للأسر

أشاد وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر، سعيد امزازي على أن وزارته …

وزارة الداخلية تحرك المتابعات القضائية في حق عدد من رؤساء الجماعات

حركت وزارة الداخلية، عددا من المتابعات القضائية في حق رؤساء جماعات ترابية متهمين ب ” …

محامون يطعنون في قرار التطبيع مع إسرائيل أمام محكمة النقض

تقدم دفاع خالد السفياني، الذي يضم كلا من النقيب ذ.عبد الرحمان بن عمرو و النقيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *