أخبار عاجلة
الرئيسية / صحتي / جهتي الدارالبيضاء والرباط تشهد 18 إصابة الجديدة المؤكدة بكورونا حتى صباح اليوم

جهتي الدارالبيضاء والرباط تشهد 18 إصابة الجديدة المؤكدة بكورونا حتى صباح اليوم

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، رصد 18 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ16 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 8455 حالة في المغرب.

وأكدت معطيات الوزارة أن عدد الحالات التي جرى استبعاد إصابتها، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل الخاصة بها، قد بلغ 343785 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

وفقا للمصدر ذاته فإنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس، خلال الفترة الزمنية بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم، ليستقر إجمالي الوفيات في 210.

وأكد نفس المصدر من  شفاء 3 حالات جديدة خلال المدة نفسها، وفق البيانات الرسمية، وبذلك يرتفع مجموع الحالات التي نجحت في التعافي من الجائحة إلى 7496 حالة.

وشهدت جهتان في المغرب 18 الإصابة الجديدة المؤكدة بالفيروس، بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم الأربعاء، بناء على تحديث معطيات الوضع الوبائي من طرف وزارة الصحة.

ويتعلق الأمر بـ11 إصابة تم تسجيلها على مستوى عمالات وأقاليم جهة الدار البيضاء سطات و7 مكتشفة ضمن جهة الرباط سلا القنيطرة؛ وجرى رصد هذه الحالات وسط 12672 من العينات التي خضعت للفحص.

تحليل بيانات وزارة الصحة  يبرز أن نسبة التعافي من كورونا محدد حاليا في 88,66% في المملكة، بعد التأكد من شفاء 3 اليوم 7496 في المجموع، بينما نسبة الفتك 2,48% بـ210 وفيات، ويبقى 749 يتلقون العلاج.

الحصيلة التراكمية للمعلن إصابتهم بالجائحة تصل حاليا إلى 2867 حالة في جهة البيضاء 1496 في مراكش آسفي، و1221 بطنجة تطوان الحسيمة و1031 في فاس مكناس، و785 بالرباط سلا القنيطرة و586 في جهة درعة.

المجموع في جهة الشرق 196 إصابة مؤكدة بـ”كورونا المستجد” مقابل 127 في بني ملال خنيفرة، و 90 في جهة سوس ماسة و46 بكلميم وادي نون، و5 في جهة الداخلة و5 إصابات أخرى على مستوى العيون الساقية الحمراء.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

منبربريس

شاهد أيضاً

ظهور سلالة جديدة ل”كورونا” في بريطانيا تعيد “سيناريو ووهان”

في وقت ينتظر العالم لقاح كوفيد 19 وبداية نهاية انتشار الوباء الذي غير حياة الجميع، …

السلطات ترفع مستوى المراقبة تحسبا لموجة جديدة من أنفلونزا الطيور

قام المغرب رفع مستوى المراقبة تحسبا لظهور موجة جديدة من أنفلونزا الطيور، بعد إعدام جماعي …

وفاة 6 أشخاص شاركوا في اختبار ” لقاح فايزر”

أفاد تقرير صادر عن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن ستة أشخاص توفوا خلال تجارب لقاح …

ايت الطالب: التلقيح سيكون اختياريا ولم يحدد تاريخ لإنطلاقه

حسم وزير الصحة، خالد ايت الطالب، الجدل، حول إمكانية فرض لقاح “كورونا” على المواطنين. وأكد …

حوالي مليون شخص تلقو لقاح بـ”سينوفارم” الصينية دون تسجيل أي آثار جانبية خطيرة

كشفت “سينوفارم” أن نحو مليون شخص تلقوا فعليا طعما “عاجلا” لاثنين من اللقاحات التجريبية المضادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *