أخبار عاجلة
الرئيسية / صحتي / جهتي الدارالبيضاء والرباط تشهد 18 إصابة الجديدة المؤكدة بكورونا حتى صباح اليوم

جهتي الدارالبيضاء والرباط تشهد 18 إصابة الجديدة المؤكدة بكورونا حتى صباح اليوم

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، رصد 18 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ16 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 8455 حالة في المغرب.

وأكدت معطيات الوزارة أن عدد الحالات التي جرى استبعاد إصابتها، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل الخاصة بها، قد بلغ 343785 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

وفقا للمصدر ذاته فإنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس، خلال الفترة الزمنية بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم، ليستقر إجمالي الوفيات في 210.

وأكد نفس المصدر من  شفاء 3 حالات جديدة خلال المدة نفسها، وفق البيانات الرسمية، وبذلك يرتفع مجموع الحالات التي نجحت في التعافي من الجائحة إلى 7496 حالة.

وشهدت جهتان في المغرب 18 الإصابة الجديدة المؤكدة بالفيروس، بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم الأربعاء، بناء على تحديث معطيات الوضع الوبائي من طرف وزارة الصحة.

ويتعلق الأمر بـ11 إصابة تم تسجيلها على مستوى عمالات وأقاليم جهة الدار البيضاء سطات و7 مكتشفة ضمن جهة الرباط سلا القنيطرة؛ وجرى رصد هذه الحالات وسط 12672 من العينات التي خضعت للفحص.

تحليل بيانات وزارة الصحة  يبرز أن نسبة التعافي من كورونا محدد حاليا في 88,66% في المملكة، بعد التأكد من شفاء 3 اليوم 7496 في المجموع، بينما نسبة الفتك 2,48% بـ210 وفيات، ويبقى 749 يتلقون العلاج.

الحصيلة التراكمية للمعلن إصابتهم بالجائحة تصل حاليا إلى 2867 حالة في جهة البيضاء 1496 في مراكش آسفي، و1221 بطنجة تطوان الحسيمة و1031 في فاس مكناس، و785 بالرباط سلا القنيطرة و586 في جهة درعة.

المجموع في جهة الشرق 196 إصابة مؤكدة بـ”كورونا المستجد” مقابل 127 في بني ملال خنيفرة، و 90 في جهة سوس ماسة و46 بكلميم وادي نون، و5 في جهة الداخلة و5 إصابات أخرى على مستوى العيون الساقية الحمراء.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

منبربريس

شاهد أيضاً

المملكة تعتمد لقاح “سبوتنيك V” ضد كورونا بعد مفاوضات وزير الصحة مع وروسيا

قالت وزارة الصناعة والتجارة الروسية ، الأربعاء ، إن السلطات الصحية المغربية وافقت على لقاح …

الملك محمد السادس يتلقى الجرعة الثانية من لقاح “كورونا” الصيني

بعد أن تلقى الملك محمد السادس الجرعة الأولى من اللقاح في 28 يناير ، تلقى …

سعد الدين العثماني: آفاق الخروج والتخلص من أزمة كورونا غير واضحة

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في الرباط ، الخميس ، نجاح الحملة الوطنية للتلقيح …

المغرب يتوصل بإجمالي 8 ملايين جرعة من لقاحات كورونا كأول دولة بإفريقيا تتلقى هذه الكمية من اللقاح

مع تقدم عملية التطعيم المكثفة، يتوصل المغرب بالمزيد من شحنات لقاح كورونا، وحتى الأول من …

وحدات التلقيح تنتقل لمنازل سكان البيضاء لتلقيح المسنين طريحي الفراش

من المنتظر نقل وحدة التطعيم ضد كورونا الى منازل سكان مدينة الدار البيضاء اعتبارا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *