أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / توقيف ضابط ممتاز بالدارالبيضاء متورط في النصب على مواطنين بتوظيفات وهمية

توقيف ضابط ممتاز بالدارالبيضاء متورط في النصب على مواطنين بتوظيفات وهمية

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء على أنظار النيابة العامة المختصة، صباح اليوم السبت، موظف شرطة برتبة ضابط ممتاز، وذلك للاشتباه في تورطه في المشاركة في النصب والاحتيال بدعوى التوظيف الوهمي.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر الشرطة القضائية كانت قد باشرت بحثا تمهيديا على خلفية شكايات تقدم بها أشخاص كانوا ضحايا عمليات نصب واحتيال بدعوى التوظيف الوهمي في أسلاك الشرطة، وهو البحث الذي أسفر عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي في اقتراف هذه الأفعال الإجرامية، وكذا سيدة يشتبه في اشتراكها في عمليات النصب والاحتيال مقابل مبالغ مالية.

وأضاف المصدر ذاته أت الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية مكنت أيضا من الاشتباه في مشاركة موظف الشرطة الموقوف في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، حيث تم توقيفه ووضعه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي، وذلك قبل أن يتم تقديمه أمام النيابة العامة المختصة برفقة باقي المشتبه فيهم المتورطين.

في نفس السياق تم تداول شريط فيديو عبر تطبيق “وتساب” يتهم فيه مخبر ضابط شرطة بأمن مولاي رشيد بالبيضاء بالفساد والرشوة، مراحله الأخيرة في التحقيق الذي تشرف عليه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بعد أن اعترف المخبر بطل الفيديو أنه صوره بإيعاز من عميد شرطة، بسبب احتدام خلافاته مع الضابط.

وأفادت مصادر، أن الفرقة الوطنية ستحيل الملف قريبا على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، لاتخاذ القرارات في حق المخبر وكل من حرضه وساعده على صنع الشريط، مشيرة إلى أن القضية شهد تطورات مثيرة، بعد أن لوح الضابط بمتابعة عميد الشرطة قضائيا، ورفضه كل المبادرات للتنازل وطي الملف وديا، سيما أن التحقيق أشرف على نهايته. “تورد الصباح”

وكشفت المصادر أن المديرية العامة للأمن الوطني دخلت على الخط، وأصدرت قرارها بإعفاء العميد من مهامه على رأس الدائرة الأمنية بورنازيل، قبل استدعائه من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بعد أن اعترف المخبر أنه من أغراه بتصوير الشريط وتوجيه الاتهامات لضابط الشرطة.

منبربريس

 

شاهد أيضاً

أمن طنجة يفك لغز إختفاء طفل ببرشيد

استطاعت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء …

الائتلاف المغربي من أجل المناخ… الإنطلاقة الرسمية لمشروع التعمير التشاركي لتهيأة الدار البيضاء

ينظم الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة لقاء عن بعد لإعطاء الانطلاقة الرسمية لمشروع …

مكناس : توقيف موظف أمن ومبحوث عنه بحوزتهما كمية من “مخدر الشيرا”

قامت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية …

عاصفة رملية تفزع ساكنة البيضاء .. مديرية الأرصاد الجوية تطمئن المغاربة

أكدت مديرية الأرصاد الجوية، بخصوص أثار تغير الجو في عدد المناطق، خاصة مع تحول لون …

6 سنوات سجنا لرئيس جماعة بسبب الشطط وإخفاء سجلات عمومية بتازة

قامت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية تازة، بحر هدا الأسبوع بالحكم على رئيس سابق لجماعة أجدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *