أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / توقيف شرطي وفتاة بتهمة تزوير الأموال باستعمال آلات حديثة

توقيف شرطي وفتاة بتهمة تزوير الأموال باستعمال آلات حديثة

تمكنت فرقة الدرك الملكي بمركز “المنصورية” التابع لسرية درك بوزنيقة، أمس الخميس 16 يوليوز، من توقيف ثلاثة أشخاص من بينهم شرطي وفتاة.

حسب مصادر، تم إيداع المتهمين، رهن تدابير الحراسة النظرية، بناء على تعليمات النيابة العامة باستئنافية الدار البيضاء، من أجل البحث معهم في تهم تتعلق بتزوير أموال باستعمال آلات حديثة والفساد وتقديم يد العون لشخص في ارتكاب جناية.
وأكدت نفس  المصادر ، أن المشتبه فيه الرئيسي، البالغ من العمر 34 سنة، يعمل حارس أمن ضمن فرقة الصقور “الدراجين” بالمنطقة الإقليمية لأمن المحمدية، فيما تتابع الفتاة البالغة من العمر 19 سنة، من أجل الفساد وترويج أموال مزورة، بينما يتابع المتهم الثالث وهو حارس سيارات بتهم المشاركة وتسهيل أعمال إجرامية.
وبخصوص أحداث القضية، فقد حاولت الفتاة شراء بعض حاجياتها بنقود مزورة، ليتم اعتقالها بعد العثور على ورقتين من فئة 200 درهم بحوزتها.
وأوضحت المصادر ذاتها، أنه بعد اقتياد الفتاة البالغة من العمر 19 سنة إلى مركز المنصورية، اعترفت بقضائها ليلة حمراء مع شخص داخل إحدى الإقامات الشاطئية بالمنصورية مقابل 400 درهم.
ومع حصولهم على كل المعطيات والبيانات المتعلقة بالشقة، التي قضت بها ليلتها، استنفر مركز المنصورية عناصره وتوجهوا صوب الشقة المذكورة بعد التنسيق المسبق مع الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف، الذي أعطى أوامره باعتقال المتهم، الذي حاول مراوغة رجال الدرك فور وصولهم إلى الشقة، حيث قام برمي مفاتيح سيارته من النافذة لحارس السيارات، طالبا منه إخراج كمية مهمة من النقود المزورة من سيارته وإتلافها، إلا أن الحيلة لم تنطلي على رجال الدرك الذين ضبطوا الحارس متلبسا بإخراج النقود من السيارة.
وأسفر تفتيش الشقة عن العثور على طابعة متطورة، وحاسوب يضم عددا من الأدوات البرمجية المتطورة في الرسم والطباعة إضافة إلى كمية مهمة من الأموال، وثم اعتقال المتهم الرئيسي رفقة حارس السيارات على الفور، حيث اكتشفوا بعد تنقيطه في الناظم الآلي أن المتهم الرئيسي شرطي برتبة حارس أمن بمنطقة أمن المحمدية.

شاهد أيضاً

“العطش” يُخرج المئات في مسيرة على الأقدام بميدلت

قام المئات من ساكنة دواير “تيقاجوين”، التابعة لإقليم ميدلت، صبيحة اليوم الأحد، السير على الأقدام …

سنتان حبسا نافذا لدركي قتل زميله في حادثة سير بأكادير

سنتان حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم، هذا ما قضت به محكمة الإستئناف …

وفاة القيادي الاستقلالي و أحد رموز الحركة النقابية بالمغرب عبد الرزاق أفيلال

كشفت قيادات من حزب الاستقلال عن وفاة السياسي والنقابي عبد الرزاق أفيلال، أحد مؤسسي الاتحاد …

الصويرة : السلطات الامنية توقف سبعة أشخاص يقومون بتوزيع كتب التبشير بالمدينة العتيقة

تمكنت السلطات الأمنية بمدينة الصويرة، أول أمس الجمعة 23 أكتوبر الجاري، توقيف سبعة مواطنين أجانب، …

لبنان : المستشفى الميداني المغربي ببيروت ينهي مهمته الإنسانية

انهى المستشفى الطبي الجراحي الميداني الذي أقيم بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *