تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمملكة يدفع “لارم” إلى إلغاء بعض الرحلات الجوية

تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمملكة يدفع “لارم” إلى إلغاء بعض الرحلات الجوية

قامت شركة الخطوط الملكيّة المغربية بإلغاء عدداً من الرّحلات المخصّصة لنقل مغاربة الخارج والعالقين؛ وذلك بعد الفتح الجزئي للمجال الجوّي أمام حركية الطّيران، بحيث تزامنت هذه الخطوة مع إعلان الحكومة تمديد حالة الطّوارئ الصّحية في البلاد.

مما خلف تفاجىء عدد من المغاربة إثر إلغاء حجوزاتهم في آخر لحظة بعدما استنفدوا كلّ مراحل السّفر من الحجز الإلكتروني والتسجيل، قبل أن يتمّ إخبارهم عبر رسالة بإلغاء رحلاتهم الجوّية.

ويذكر أن الخطوط الملكية الجويّة، للمرة الثّانية، تقوم بإلغاء رحلة كانت مقرّرة أن تنطلق من مطار الدّار البيضاء الدولي إلى العاصمة الروسية موسكو.

كما قامت الخطوط الملكية المغربية بتقليص عدد الرّحلات التي تقلّ المغاربة من إسطنبول إلى الدّار البيضاء بمعدّل ثلاث رحلات خلال هذا الشّهر، وذلك أيام 16 و23 و30 غشت الجاري.

وصرح مصدر مقرّب من شركة الخطوط الملكية الجوّية إنّ “عددا من الشّركات برمجت رحلات منتظمة إلى المغرب قبل قرار إعلان تمديد حالة الطّوارئ، بحيث كانت تعوّل على تاريخ 10 غشت لتستأنف رحلاتها بشكل طبيعي؛ غير أنّ السّلطات قامت بالتمديد”.

وأضاف المصدر ذاته أنّه لا يمكن تشغيل رحلات منتظمة في ظلّ استمرار إغلاق الحدود الجوّية، مشيراً إلى أنّ “الخطوط برمجت رحلات استثنائية خاصّة، ولن تشملَ جميع الخطوط المنتظمة”.

وأكد المصدر ذاته على أنّ “الرّحلات الاستثنائية التي تهمّ الدّول الكبرى ستظلّ مستمرة، بينما سيكون هناك تقليص لبعض الخطوط وإلغاء أخرى؛ وذلك في ظلّ استمرار حالة الطّوارئ الصّحية”.

وزاد المصدر ذاته: “سنعمل على تكثيف الرّحلات الجوية الاستثنائية حتّى تشمل أكبر عدد ممكن من المسافرين”.

ومع إعلان تمديد حالة الطّوارئ الصّحية في البلاد، تتجّه شركة الخطوط الملكية الجويّة إلى مراجعة اللوّائح الخاصّة بالوجهات الدّولية، بحيث إنّه أمام الحدود المغلقة سيتمّ تشغيل فقط الرّحلات الخاصة كما كان عليه الحالُ في الشّهرين الماضيين، في انتظار تاريخ إعلان انتهاء الطّوارئ في البلاد.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *