أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / تصعيد في قضية مباراة وداد تمارة والنادي القنيطري التي أوقفتها “قايدة” على المباشر

تصعيد في قضية مباراة وداد تمارة والنادي القنيطري التي أوقفتها “قايدة” على المباشر

عرفت قضية المباراة الشهيرة التي أوقفتها قايدة بشكل مثير على المباشر،  والتي جمعت النادي القنيطري بوداد تمارة،  تطورات جديدة بعدما أصدر نادي وداد تمارة بلاغا رسميا يشمل الكثير من التصعيد.

وفي بلاغ  أعلن نادي ثمارة عن رفضهم إجراء المباراة مرة أخرى مؤكدين أنه لا ذنب لهم في توقيف المقابلة التي تم الاستعداد لها من خلال برمجة تربص إعدادي مغلق، واحترام البروتوكول الصحي المقترح من طرف الجامعة والعصبة الاحترافية، وكذا قبول تأجيل المقابلة التي كانت مبرمجة يوم الأحد الماضي.

وجاء بالبلاغ “نسجل استغرابنا من إقحام السلطات المحلية والاستعانة بها بناءا عن معلومات مغلوطة وخاطئة، حيث أن النادي القنيطري كان في حجر صحي واللاعبين المصابين كانوا ملازمين لبيوتهم، وجميع اللاعبين المدعوين لإجراء اللقاء كلهم سالمين بناءا على النتائج السلبية للتحاليل”.

وتابع البلاغ:”ونحيي الموقف الإيجابي لعامل عمالة الصخيرات تمارة الذي طلب من المسؤول الإداري للنادي القنيطري الإمضاء على التزام يقر بموجبه سلامة الأشخاص المتواجدين داخل رقعة الملعب والذي قوبل بالرفض من طرف المسؤول الإداري، مما نجم عنه إصدار بلاغ بأمر لإيقاف المباراة التي كانت تجري أطوارها بالملعب البلدي لتمارة، وكذلك لم يتم احترام وتطبيق القانون الصادر عن العصبة والقاضي بإجراء المقابلة في حالة ما إذا كانت النتائج الإيجابية في حدود 15% فهل إصابة اثنين من لاعبي النادي القنيطري تمثل أكثر من ذلك”.

وختم فريق وداد تمارة بلاغه بالقول:”وبناء عليه فإن النادي القنيطري هو من يتحمل كامل المسؤولية وأننا نرفض رفضا قاطعا وباتا إتمام اللقاء في حالة ما إذا تقرر برمجتها بحر الأسبوع المقبل أو في أي وقت آخر، ونؤكد بأننا مستعدون للتصعيد في حالة عدم إنصافنا ومنحنا النقاط الثلاث المستحقة”.

للإشارة فإن الأمر يتعلق بمباراة ضمن الجولة 23 من البطولة الاحترافية القسم الثاني، والتي تم توقيفها في الدقيقة 16 من طرف السلطات المحلية لمدينة تمارة يوم الأربعاء الماضي عندما كان الفريق المحلي متقدما بهدف دون مقابل.

في نفس السياق قررت جامعة كرة القدم إعادة برمجة المباراة الاربعاء المقبل في الخامسة، وتنطلق المباراة من حيث توقفت، علما ان وداد تمارة كان متقدما بهدف لصفر.
وتوقفت المباراة في الدقيقة 20، بقرار من سلطات تمارة، حيث تدخلت قايدة المقاطعة الثانية، وطلبت من الحكام توقيفها، لعدم توفر الفريق القنيطري على شهادة عدم الإصابة بفيروس “كورونا’، وكانت المباراة قد تأجلت من يوم الأحد الماضي حتى اليوم الأربعاء، بعد تأكد إصابة أحد لاعبي “الكاك” بفيروس كورونا، قبل أن يرتفع عدد المصابين في صفوفه إلى 4 لاعبين.

منبرريس

شاهد أيضاً

الرجاء يراسل الكاف بخصوص حكم مباراة الزمالك ويؤجل سفره نحو القاهرة

ارسل فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، رسالة احتجاج إلى الكونفيدرالية الإفريقية للعبة “كاف”، على حكام …

بيضوضان يتوقع تكرار سيناريو 2010 والتتويج بالبطولة يبقى صعب

توقع مصطفى بيضوضان، مهاجم فريق الوداد والرجاء البيضاويين السابق، تكرار سيناريو موسم 2010، خلال بطولة …

“’’ديربي البيضاء ’’يستنفرٌ السلطات ويٌغلق المقاهي قبل موعدها

يرتقب أن يشاهد عشاق الرجاء والوداد ديربي الأرض بين الغريمين التقليديين اليوم من المنازل، في …

“آيت منا” يغضب جمهور الرجاء والأخير يتوعد برد الصاع صاعين بالانتخابات المقبلة

خرج مرتضى منصور، رئيس فريق الزمالك المصري، بتصريحات يؤكد فيها أن هشام آيت منا رئيس …

مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين توافق على التكفل بمصاريف علاج اللاعب بلمعلم

أعطت مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، موافقتها المبدئية على التكفل بجميع مصاريف علاج اللاعب الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *