تدوينة تجر تلميذا إلى المحاكمة بتهمة التحريض ومخالفة القرارات الصادرة عن السلطات المتعلقة بحالة الطوارئ

تدوينة تجر تلميذا إلى المحاكمة بتهمة التحريض ومخالفة القرارات الصادرة عن السلطات المتعلقة بحالة الطوارئ

مثل، في 15 يونيو الجاري، أمام الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بخنيفرة، في أولى جلسات محاكمته، تلميذ من مواليد 2002، يتابع على خلفية قضية تتعلق بـ”توزيع وقائع كاذبة، ونشر أخبار زائفة، وتحريض الغير على مخالفة الأوامر والقرارات الصادرة عن السلطات العمومية المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية”.

لم يدرك التلميذ (ص.ع)، الذي يتابع دراسته بالسنة الثانية بكالوريا، أن نشر تدوينة على صفحته الخاصة بـ”فيسبوك”، سيجر عليه وأفراد أسرته القروية المعوزة المتاعب والويلات، في عز فترة الطوارئ الصحية، بعدما وجد نفسه بين عشية وضحاها متابعا في قضية يعاقب عليها القانون.

وذكرت مصادر أن القضية انفجرت في عاشر أبريل الماضي، عندما توصلت المصالح الدركية بخنيفرة بإخبارية، مفادها أن أحد الأشخاص قام بنشر تدوينة على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”، مؤداها أن هناك أسرا عديدة من سكان دوار “تاعبيت” بجماعة موحى أوحمو الزياني، الواقعة في النفوذ الترابي بإقليم خنيفرة، لم تستفد من الإعانات (القفف)، الموزعة للتخفيف من تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وأوضحت المصادر ذاتها أن التلميذ وصف المعايير المعتمدة، من لدن السلطات المحلية، لفرز المستفيدين من هذه الإعانات بـ”المجحفة” في حق مجموعة من الأسر المعوزة، ضمنها عائلته.

 

وفي نفس السياق ثم الشهر النصرم  إيداع ناشط فايسبوكي ينحدر من مدينة قلعة مكونة سجن الراشيدية  بتهمة التشهير،  وتمت متابعة الناشط الفيسبوكي والمسمى”،ح.م” على إثر تدوينة له شهر بها ضد احد رجال السلطة بالمدينة، حيث اتهم المدون الفيسبوكي رجل سلطة من درجة قائد و رئيس الدائرة بسرقة مواد غذائية كانت في طور التوزيع على السكان بإحدى دواوير التابعة لإقليم تنغير.

 

منبربريس

 

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *