أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / بعد المغرب .. الأرجنتين توافق على تجربة لقاح كورونا الصيني

بعد المغرب .. الأرجنتين توافق على تجربة لقاح كورونا الصيني

أكدت مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية أن الأرجنتين وافقت على المشاركة في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح صيني مضاد لفيروس كورونا.

وأوضحت المجموعة في بيان صدر في ساعة متأخرة من مساء أمس، أنها ستشترك مع “إي.إل.إي.إيه” الأرجنتينية في تجربة اللقاح.

وحصل اللقاح التجريبي الذي طورته المجموعة، وهي وحدة تابعة لمجموعة الصين الوطنية للصناعات الدوائية (سينوفارم)، على موافقة من الإمارات في يونيو الماضي، لإجراء تجارب المرحلة الثالثة، وتطوع 15 ألف شخص للمشاركة حتى الآن.

وقالت المجموعة يوم الخميس إن بيرو وافقتا أيضا على إجراء تجارب المرحلة الثالثة فيهما، وحصلت المجموعة أيضا على موافقة من البحرين في إطار المرحلة الثالثة، تشمل حوالي 6000 مشارك.

وفي نفس الصدد وقع المغرب، الخميس الماضي بالرباط، اتفاقيتي شراكة مع المختبر الصيني “سينوفارم” (CNBG) في مجال التجارب السريرية حول اللقاح المضاد لـ”كوفيد-19″.

ووقع هاتين الاتفاقيتين، عبر تقنية الفيديو بالرباط وبكين، عن الجانب المغربي خالد أيت الطالب، وزير الصحة، وعن الجانب الصيني مسؤولو المختبر، بحضور ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وأوضح ناصر بوريطة، في كلمة بالمناسبة، أن هاتين الاتفاقيتين جاءتا لتعزيز وتوسيع دينامية التعاون بين الرباط وبكين بـ”بعد جديد وواعد”.

وقال بوريطة: “إننا نضع اليوم خطوطا لعلاقة طلائعية ومتبصرة من خلال تمهيد الطريق لحضور استراتيجي لمختبر سينوفارم بالمغرب”، مضيفا أن الاتفاقيتين الموقعتين تؤسسان للتعاون على ثلاثة مستويات، أولها التعاون في مجال التجارب السريرية للمرحلة الثالثة للقاح المضاد لـ”كوفيد-19″، حيث “قررنا بالفعل أن نقوم معا بالتجارب السريرية للقاح في سابقة في تاريخ المغرب”.

وبعد أن ذكر أن الصداقة المغربية الصينية متميزة وتاريخية، شدد بوريطة على أن “لنا الثقة الكاملة في جدية ومصداقية الخبرة الصينية”.

ومع تقدم الصين في السباق العالمي لتطوير لقاح للحد من جائحة كوفيد-19، ومع تضاؤل عدد ​​حالات الإصابة داخل الصين، تحتاج مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية إلى مشاركين في البحث من دول أخرى للاختبار.

وتسمح تجارب المرحلة الثالثة، التي تضم عادة عدة آلاف من المشاركين، للباحثين بجمع البيانات حول فعالية اللقاحات المحتملة للحصول على الموافقات التنظيمية النهائية.

منبربريس

شاهد أيضاً

إيطاليا تعلن إصابة شخص بسلالة كورونا الجديدة التي ظهرت في بريطانيا

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، رصد مريض مصاب بالسلالة الجديدة من كورونا التي ظهرت في بريطانيا. …

رئيس البرازيل يحذر مواطنيه.. لقاح فايزر يمكنه أن ينبت لحية للنساء ويحول شخصا إلى تمساح

قام الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، بتحذير مواطنيه من التطعيم باللقاحات المضادة لكوفيد-19 مؤكدا أن لقاح …

“بيت الحكمة” يشيد بالاعتراف الأمريكي التاريخي لسيادة المملكة على صحرائها

أشادت جمعية بيت الحكمة، في بيان لها بحنكة وحكمة الدبلوماسية المغربية، وعلى رأسها جلالة الملك …

رسالة من الملك محمد السادس للرئيس الجزائري “تبون”

بعث االملك محمد السادس برقية للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، دعا له فيها بالشفاء العاجل …

وفاة 6 أشخاص شاركوا في اختبار ” لقاح فايزر”

أفاد تقرير صادر عن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن ستة أشخاص توفوا خلال تجارب لقاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *