بتيفلت..عناصر “البسيج” تطلق الرصاص على افراد الخلية وإصابة ضابط أمن خلال تفكيك الخلية الإرهابية

بتيفلت..عناصر “البسيج” تطلق الرصاص على افراد الخلية وإصابة ضابط أمن خلال تفكيك الخلية الإرهابية

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية المعروف اختصارا بـ “البسيج”، صباح اليوم الخميس، من تفكيك خلية إرهابية تابعة لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، وإحباط مخططاتها التي كانت وشيكة وبالغة التعقيد، ولها ارتباطات في عدة مدن مغربية.

وحسب “البسيج”، فقد تم تنفيذ هذه العمليات الأمنية بشكل متزامن بمدن طنجة وتيفلت وتمارة والصخيرات، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وأسفرت عن إيقاف خمسة متطرفين، تتراوح أعمارهم ما بين 29 و43 سنة.

وأضاف المصدر ذاته، أن أحد المشتبه فيهم أبدى مقاومة عنيفة بمدينة تيفلت، محاولا تعريض عناصر التدخل السريع لاعتداء إرهابي، حيث أصاب أحدهم بجرح بليغ على مستوى الساعد باستعمال أداة حادة، قبل أن يتم إيقافه بعد إطلاق عيارات نارية وقنابل صوتية بشكل تحذيري.

حيث أعطى عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني، تعليماته من أجل ترقية استثنائية لضابط أمن تعرض لاعتداء وإصابة بليغة خلال تفكيك الخلية الإرهابية بتيلفت، اليوم الخميس.

وستتكفل المديرية العامة للأمن الوطني، بجميع مصاريف التطبيب الاستشفاء والنقاهة.

وتندرج هذه الترقية الاستثنائية، في إطار العناية الخاصة التي تفردها المديرية الى اسرة وجميع العاملين بالأمن، خصوصا المشتغلين في مجموعة التدخل السريع “GIR-DGST”.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *