أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / اليوم الجمعة آخر أجل لتلقي طلبات الإستفادة من الدفعة الثالثة لدعم كورونا

اليوم الجمعة آخر أجل لتلقي طلبات الإستفادة من الدفعة الثالثة لدعم كورونا

أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية ، ان اخر اجل لتلقي طلبات الأشخاص غير المستفيدين من خدمة “راميد” والعاملين في القطاع غير المهيكل، للاستفادة من دعم صندوق كورونا في دفعته الثالثة هو اليوم الجمعة

اللجنة كانت قد اعلنت أن أداء الدفعة الثالثة من الدعم الاستثنائي المقدم للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل التي فقدت مداخيلها من جراء الحجر الصحي،  سيتم الشروع فيه من 18 يوليوز الجاري.

وذكر بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن عملية سحب الإعانات ستتم بنفس الطريقة التي استعملت في المراحل السابقة.

وأوضح المصدر ذاته أنه يتعين على رب الأسرة الذي استفاد من الدفعتين السابقتين للدعم إرسال رقم بطاقته الوطنية إلى الرقم 1212 على رسالة نصية قصيرة، مشيرا إلى أن هذا الإرسال يعتبر بمثابة تصريح بالشرف على أنه الشخص الوحيد بالعائلة الذي يستفيد من هذا الدعم، وأنه فقد مداخيله خلال شهر يونيو 2020 من جراء الحجر الصحي.

وشدد البلاغ على أن هذه الرسالة النصية القصيرة ترسل وجوبا من نفس رقم الهاتف الذي استعمل في المراحل السابقة، موضحا أن باب تقديم هذه التصريحات سيفتح ابتداء من يوم الاربعاء 15 يوليوز 2020 على الساعة 8 صباحا وإلى غاية يوم الجمعة 17 يوليوز 2020 منتصف الليل،

وأكدت الوزارة أن المصالح المختصة ستتولى إجراء عمليات المراقبة، مشددة على أن الإدلاء ببيان كاذب ستترتب عنه متابعات قضائية واسترجاع المبالغ المتحصل عليها بدون وجه حق.

سبق وصرح رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن 4.3 مليون أسرة مغربية تلقت دعما ماليا في الشطر الاول من مساعدات صندوق تدبير جائحة كورونا، وأن المتبقين بلغ عددهم 194 ألف ، وسيتوصلون بالدعم قبل العيد ، داعيا الى اطلاق المرحلة الثانية التي سيستفيد منها 4.3 مليون اسرة كذلك.

وبهذا الخصوص، اعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية، ان أرباب الأسر الذين لم يتوصلوا بالدعم، إيداع شكاياتهم على الموقع التالي: “www.tadamoncovid.ma”.
وسيمكن إدخال رقم البطاقة الوطنية ورقم الهاتف المنقول لرب الاسرة على مستوى صفحة الاستقبال، من الحصول على مآل التصريح الأول ووضع شكاية عند الاقتضاء.

والجدير بالدكر ان رقم الهاتف المنقول يجب أن يكون هو نفسه الذي استعمل خلال التصريح الأول، وهكذا، وبمجرد معالجة هذه الشكايات من طرف المصالح المختصة، سيتم إرسال برقية قصيرة لرب الأسرة لإخباره بما آلت إليه شكايته.

 

 

منبربريس

 

 

 

شاهد أيضاً

شركة سنطرال دانون المغرب “تدخل تغييرا على علبة حليبها” خوفا من مقاطعة المنتوجات الفرنسية

قام  رواد موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، بترويج  صور منتوجات شركة “سنطرال دانون المغرب”، مشيرين إلى …

“العطش” يُخرج المئات في مسيرة على الأقدام بميدلت

قام المئات من ساكنة دواير “تيقاجوين”، التابعة لإقليم ميدلت، صبيحة اليوم الأحد، السير على الأقدام …

سنتان حبسا نافذا لدركي قتل زميله في حادثة سير بأكادير

سنتان حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم، هذا ما قضت به محكمة الإستئناف …

وفاة القيادي الاستقلالي و أحد رموز الحركة النقابية بالمغرب عبد الرزاق أفيلال

كشفت قيادات من حزب الاستقلال عن وفاة السياسي والنقابي عبد الرزاق أفيلال، أحد مؤسسي الاتحاد …

الصويرة : السلطات الامنية توقف سبعة أشخاص يقومون بتوزيع كتب التبشير بالمدينة العتيقة

تمكنت السلطات الأمنية بمدينة الصويرة، أول أمس الجمعة 23 أكتوبر الجاري، توقيف سبعة مواطنين أجانب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *