المنصوري: قرارات الحكومة عشوائية وارتجالية

المنصوري: قرارات الحكومة عشوائية وارتجالية

انتقدت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة و المعاصرة، القرارات المتخذة من قبل الحكومة، فيما يخص فتح الحدود و انعكاسات ذلك على الاقتصاد الوطني.

وقالت المنصوري، في تصريح لها، أنها غير راضية عن الطريقة التي تتواصل بها الحكومة مع المواطنين، و اعلان فتح الحدود دون تقديم اضافات أخرى من شأنها تنوير الرأي العام واطلاع المواطنين على كافة التدابير التي سيتم اتخاذها في هذا الموضوع.

كما استغربت رئيسة المجلس الوطني لحزب ‘’البام’’ عن اكتفاء الحكومة بإصدار بلاغ صحافي دون الزام نفسها بشرح مضامينه للمواطنين، أو وضعه في جدول أعمال الحكومة من أجل ايجاد خطة، مما وضع المغاربة في حالة من عدم اليقين في ظل اقتصاد ينهار.

وأكدت المنصوري، على أنه يجب من الحكومة أن تبرمج اجتماعات مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب و الاتحادات المهنية، في ظل الأوضاع التي تمر منها البلاد، خصة و أن قطاعات فقدت وظائف مباشرة وغير مباشرة بالآلاف.

وقالت المنصوري أن قطاعات فقدت أعداد كبيرة من مستخدميها كـ ‘’قطاع السياحة وحده يضم 750.000 وظيفة مباشرة و 2.5 مليون وظيفة غير مباشرة، بالإضافة الى قطاعات أخرى كالعقار و صناعة الأغذية…

في نفس السياق وجهت فرق المعارضة بمجلس النواب انتقادات بالجملة إلى الحكومة بسبب ما اعتبرته “ارتباكا وارتجالية طبعا تدبيرها لجائحة كورونا”، وذلك ضمن مناقشتها مشروع قانون المالية التعديلي اليوم الإثنين.

وقال رئيس الفريق الاستقلالي، نور الدين مضيان، إن “التدابير الحكومية لا ترقى إلى معالجة هذه الوضعية الاستثنائية”، مسجلا أن “التدبير الحكومي للمرحلة مطبوع بالارتباك والارتجالية، وغياب التنسيق وضعف التواصل وتعدد البلاغات”.

وأضاف مضيان أن “سوء التدبير نتيجة للخلافات وعدم الانسجام بين مكونات الأغلبية الحكومية، كما تجلى ذلك بوضوح عندما تبرأت جميع هذه المكونات من مشروع القانون المعروف بتكميم الأفواه”، مشددا على أن “هذا الأمر انعكس سلبا على السير العادي للشأن الحكومي والعمل البرلماني ومتطلبات تدبير المرحلة”.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *