المغرب يصل لـ 170 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد بعد تسجل 27 إصابة جديدة

المغرب يصل لـ 170 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد بعد تسجل 27 إصابة جديدة

كشف محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، مساء اليوم، أن العدد الإجمالي للإصابات الـ22 المسجلة بمدينة مكناس يتضمن 15 حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” مرتبطة بوفد من السياح الذين شاركوا في رحلة سياحية منظّمة إلى إحدى الدول العربية وقدموا على متن طائرة واحدة.

وقال اليوبي إنّ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس “كورونا” المستجدّ بالمغرب قد ارتفع إلى 170 حالة، بعد تسجيل 27 حالة إصابة جديدة بين يوم أمس واليوم.

وفي ما يخص التوزيع الجغرافي لمجموع الحالات المؤكدة المسجلة بالمغرب فقد جاءت، حسب المسؤول ذاته، كالتالي جهة الدار البيضاء سطات سجلت 42 حالة، وجهة الرباط سلا القنيطرة (40)، وجهة فاس – مكناس (36)، وجهة مراكش – آسفي (22)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة (11)، والجهة الشرقية 7 حالات، وجهة سوس ماسة (6)، وجهة بني ملال خنيفرة 4 حالات، وجهة درعة تافيلالت وجهة كلميم واد نون حالة لكل جهة، في حين لم تسجل جهة العيون الساقية الحمراء وجهة الداخلة وادي الذهب أي حالة.

وبالنسبة للتوزيع الجغرافي للحالات المؤكدة، يشير اليوبي، فقد سجلت مدينة الدار البيضاء أكبر عدد من الحالات بـ41 حالة، تليها مدينة الرباط بـ23 حالة، ثم مدينتي مراكش ومكناس بـ22 حالة لكل واحد منهما، ومدينة فاس بـ14 حالة، موضحا أن الحالات الـ22 المسجلة بمدينة مكناس 15 حالة منها كلها مرتبطة بفوج من السياح الذين قاموا برحلة منظمة إلى إحدى الدول العربية وقدموا على متن طائرة واحدة.

وأضاف المسؤول أنّ حالة وفاة جديدة قد سُجِّلَت لشخص مسنّ كان يعاني من مرض عضال تمّ التكفل به يوم أمس وهو قادم من هولاندا، ويبلغ من العمر ستّا وسبعين سنة وكان مرضه يتطلّب علاجا يضعف المناعة، مع تسجيل حالة شفاء تامّ جديدة من وباء “فيروس كورونا” المستجد لسّيدة تبلغ ثمانين سنة، لترتفع حالات التعافي إلى ستّ حالات.

ووفق المصدر ذاته، فإن عدد الحالات المستبعدة بعد التحاليل المخبرية السلبية وصل إلى 685 حالة، بعد أن تأكد خلوها من فيروس “كوفيد 19.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *