القائدة إكرام…مواطنون يحتجون أمام ولاية وجدة رفضاً للإعفاء

القائدة إكرام…مواطنون يحتجون أمام ولاية وجدة رفضاً للإعفاء

احتج مواطنون اليوم الإثنين أمام ولاية الجهة الشرقية ، للمطالبة بإرجاع قائدة المقاطعة 18 بمدينة وجدة؛ إكرام بنرزوك، التي تم توقيفها مؤخراً من طرف الداخلية.

ورفع المحتجون و أغلبهم نساء شعارات صاخبة أمام الولاية للمطالبة بعودة القائدة إكرام ، متهمين أعوان سلطة بتوريطها.

وعبرت إحدى المحتجات أن سبب إعفاء القائدة ، هو إيقافها عون سلطة “شيخ” كان يقوم ببيع أوراق “البون” مقابل 100 درهم.

;يشار إلى أن الداخلية كانت قد أوقفت قبل أسابيع، القائدة إكرام، التي أثارت نقاشا خلال فترة الحجر الصحي، بسبب تدخلها لثني رجل مسن على الإستماع للقرآن الكريم بصوت مرتفع.

وأوقفت وزارة الداخلية قائدة الملحقة الإدارية 18 التي اثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي ابان فترة الحجر الصحي، حينما توجهت إلى بيت رجل مسن بنبرة حادة، مطالبة إياه بإيقاف الاستماع لتسجيل القرآن الكريم بعد توالي شكايات الجيران.

القائدة المذكورة و حسب ذات المصادر دائما أوقفت رسميا عن العمل ، بسبب رفضها التنازل عن شكاية كانت قد رفعتها في حق بعض زملائها الذين استهدفوها من خلال مجموعة أنشؤوها على الواتساب.

انتقدت فئة عريضة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي طريقة تعامل “قائدة” بمدينة وجدة مع رجل مسن بسيب رفعه لصوت القرآن الكريم داخل منزله .

وفور تداول مقطع الفيديو الذي ظهرت فيه القائدة وهي تعاتب رجلا مسنا بعمر جدها تقاطرت تعليقات النشطاء الذين استهجنوا سلوك ممثلة السلطة بسبب ماوصفوه بالغلظة والقسوة في التعامل مع مواطن لم يخرق قانون حالة الطوارئ الصحية الذي أعلنت عنه السلطات.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *