الفتيت: هناك من لا يستحق ورغم ذلك استفاد من دعم صندوق كورونا “حيث ماحشمش”

الفتيت: هناك من لا يستحق ورغم ذلك استفاد من دعم صندوق كورونا  “حيث ماحشمش”

أكد عبد الوافي الفتيت وزير الداخلية ، على أن التعويضات التي صرف مؤخرا، مخصصة للمتضررين من جائحة كورونا وهذا هو إطار صرفها، وليست تعويضات لمحاربة الفقر، لأن محاربة الفقر له إطاره الخاص به.

 

وعبر الفنيت، في حديثه اليوم الثلاثاء أمام مجلس المستشارين، أن أربعة ملايين أسرة استفادت من تعويضات صندوق كورونا، ورد على الأسئلة التي طرحت عليه حول استفادة من لا يستحقون من تعويضات الصندوق، بالقول إن هناك تدقيقات يتم القيام بها، ولكن من بين كل هذا العدد الكبير من المستفيدين قد يكون، من لا يستحق “إذا ما حشمش هو ومشا قدم الأوراق شنو نديرلو”.

 

وبخصوص المقاهي، أكد الوزير على أن الوضع القائم اليوم هو الذي كان منذ بداية الجائحة، حيث سمحت الوزارة باستمرار فتح المقاهي والمطاعم التي تتوفر على خدمات التسليم والتوصيل، مشيرا إلى أن الهدف أن يعود الجميع للعمل، ولكن باتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب، مع حفظ السلامة الصحية للجميع وضمان توفر شروطها.

 

وعن عدد من القطاعات، يقول الفتيت أن منها من لم يتم منعه حتى يطلب اليوم من الوزارة السماح له، وقال إن عددا من المعامل توقفت لوحدها، “حتى واحد ماقالهم حبسو”، وكذلك الحال بالنسبة لأوراش البناء، أما القطاعات التي تم توقيفها، فأكد الفتيت على أنه “سيتم اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب”.

 

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *