أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / الـPPS: نحمّل المواطنين مسؤولية انفلات كورونا ونرفض العودة إلى الحجر الصحي

الـPPS: نحمّل المواطنين مسؤولية انفلات كورونا ونرفض العودة إلى الحجر الصحي

قال المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، أن الخطاب الملكي السامي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب لهذه السنة، ليؤكد على الأهمية البالغة لهذا الخطاب الذي يأتي في ظرفية جد دقيقة، و اعتبره خطاب الوضوح والمسؤولية والصراحة والجرأة.

وقال حزب التقدم والاشتراكية، إن “ ما حصل من انفلات وتراخٍ أدى، يؤدي، إلى ما نسجله اليوم من تضاعف متتالٍ لحالات الإصابة والحالات الحرجة وحالات الوفاة بسبب فيروس كورونا، بثلاث مرات وأكثر أحياناً.

الحزب التقدم والاشتراكية، دعا “كافة مكونات وأفراد الشعب المغربي، إلى الامتثال الصارم والتقيد الشديد بكافة الإجراءات وجميع التدابير الوقائية التي تتخذها السلطات العمومية، بما لها من انعكاسات سلبية نسبياً على الحياة العامة للأفراد في عدد من مناطق بلادنا”.

وأثار الحزب “الانتباه إلى خطر تجاوز الطاقة الاستيعابية لمستشفياتنا الوطنية ومراكزنا الصحية، بما يُنذر بما لا تُحمد عقباه على المستوى الصحي في حال عدم أو ضعف امتثالنا جميعا للتدابير الصحية الوقائية والاحترازية المقررة من قِبَل السلطات العمومية ذات الاختصاص في نفس السياق”.

و شدد المكتب السياسي على “ضرورة أن تتخذ السلطات العمومية كافة التدابير اللازمة من أجل توفير الإمكانيات الضرورية الإضافية، سواء على مستوى تعميم الكشف الاختباري عن الحالات، أو على صعيد توفير العدد الكافي من الأسرة والوسائل العلاجية، أو من حيث توفير الأدوات الوقائية وعلى رأسها الكمامات والمعقمات، أو من حيث مواكبة ومراقبة البروتوكول العلاجي المنزلي”.

واسترسل بلاغ الحزب “إن ذلك كله، هو ما يقتضي ضخ نَفَسٍ جديد وإعطاءُ معنى أعمق للتضامن الوطني الذي يتعين أن يتعزز في هذه المرحلة الدقيقة، من أجل أن تتمكن بلادنا من مواجهة الوباء دون اللجوء إلى سيناريو الحجر الصحي الشامل ذي الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية الخطيرة على وطننا وشعبنا، وخاصة على الفئات المحرومة والمستضعفة وعلى قطاعات واسعة من اقتصادنا الوطني” يقول الحزب.

منبربريس

شاهد أيضاً

حفيظ دراجي يـ ـسـ ـتفز المغاربة ويتعمد “بـ ـتر” خارطة المغرب من صحرائها بإحدى تغريدته

الجزائري حفيظ دراجي ، معلق قناة “بين سبورت” القطرية ، لا زال يعلن حـ ـ …

الجزائر تدق طبول الحر ب مع المغرب بتلفيق تهم أثارت سخرية العالم

نفى مصدر مغربي رفيع أن تكون القوات المسلحة الملكية شنت غا را ت على مدنيين …

الدق تم ..إثيوبيا تغلق سفارتها بالجزائر وتفتح قنصلية في الصحراء المغربية بمدينة العيون

أكدت مصادر موثوقة أن دولة اثيوبيا قررت فتح ثمتيلية دبلوماسية لها في الصحراء المغربية بمدينة …

المخابرات المغربية تدخل على خط حادثة مالي وتتوعد الفاعلين

دخلت وكالة المخابرات المغربية على خط م ق ت ل سائقين مغربيين في مالي يوم …

مغاربة وجزائريون يوقعون عريضة “نداء العقل” لوقف التصعيد وطي الخلافات

طالبت شخصيات مغربية و جزائريه من المجتمع المدني بتوقيف التصعيد بين البلدين من خلال عريضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *