أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / العثماني : “هناك حساد يضعون شكايات كيدية لعرقلة عمل منتخبي البيجيدي”

العثماني : “هناك حساد يضعون شكايات كيدية لعرقلة عمل منتخبي البيجيدي”

قال سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ، أن لجنة تم تشكيلها في الحزب، لمتابعة ملف رؤساء الجماعات أو المستشارين الذين ترفع عليهم شكايات “كيدية”.

وجاء حديث العثماني خلال لقاء مفتوح، عصر السبت، في إطار حملة حزب العدالة والتنمية ، للتحسيس بالمسؤولية في الحد من انتشار فيروس “كورونا” ، حيث أشار أنه يتابع مشاكل رمعاناة رؤساء الجماعات المنتمين لحزب المصباح، قائلا :” هم مناضلون حقيقيون”.

واسترسل العثماني في القول، أنه لايجب تبخيس عمل المستشارين الجماعيين، مشيرا الى أن معظمهم قد جاء من الطبقة الشعبية أو المتوسطة، قائلا :”ولو كانوا يفكرون في أنفسهم لكان أهون عليهم في الحساب المادي القصير”.

في نفس السياق عقد مكتب المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية اجتماعا الجمعة 18 شتنبر 2020، بدعوة من رئيس المجلس الوطني ادريس الأزمي الادريسي، للتداول بالمراسلة الإخبارية المتعلقة بتسليم مذكرة مطلبية إلى رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، التي تقدم بها بعض أعضاء الحزب وشبيبته، والرامية إلى مطالبة المجلس الوطني بتفعيل المادة 24 من النظام الأساسي للحزب بالدعوة لعقد مؤتمر وطني استثنائي

وفي هذا الصدد، أكد مكتب المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، في بلاغ صدر عقب اجتماعه، أن تفعيل موضوع الطلب يستوجب إعمال المساطر والإجراءات التي تنص عليها مقتضيات النظامين الأساسي والداخلي واللائحة الداخلية للمجلس الوطني للحزب من طرف من يعنيه الأمر ويتوفر على الصفة لتفعيل هذه المساطر والإجراءات.

وأضاف البلاغ، أن مكتب المجلس الوطني للحزب، كلف رئيسة اللجنة السياسية والسياسات العمومية بالمجلس الوطني بالدعوة في أقرب الآجال، إلى اجتماع اللجنة لإتاحة الفرصة لتعميق النقاش وتبادل الرأي حول الوضعية السياسية العامة واستحقاقات المرحلة والتساؤلات التي تطرحها المذكرة والمساهمة في بلورة الحلول المشتركة والمقترحات الملائمة.

و عبر مكتب المجلس الوطني، عن احترامه وتقديره لهذه المبادرة باعتبارها تتوجه إلى إحدى مؤسسات الحزب وتطالب بتفعيل إحدى مقتضيات النظام الأساسي للحزب، وهو ما يرسخ منهجية العمل داخل الحزب المبنية على الإدلاء بالرأي نصحا ونقدا وتشاورا وتواصيا بالحق وعلى كون حرية التعبير في الحزب مضمونة والالتزام فيه واجب وفق قاعدة ”الرأي حر والقرار ملزم”.

كما أعرب عن اعتزازه بالطاقات الشابة التي يزخر بها الحزب وشبيبته ومستوى وعيها بمكانة الحزب وأدواره الأساسية في مواصلة البناء الديمقراطي وحرصها على الحفاظ على النفس الإصلاحي والانتصار لوحدة ومبادئ الحزب.

منبربريس

شاهد أيضاً

مصطفى شناوي: “لماذا يسكت أتباع بنكيران على حصوله على 7 ملايين شهرياً؟”

قام البرلماني عن حزب الاشتراكي الموحد، مصطفى شناوي، خلال تدوينة نشرها على حسابه بموقع “فيسبوك …

وزير الخارجية : المملكة المغربية تهدف إلى أن تكون الشريك الأساسي للبرازيل على مستوى إفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط

أشاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، في كلمة خلال الجلسة …

رشيد العبدي مخاطبا رئيس الحكومة: ” خنقتم الاقتصاد الوطني و رهنتم البلاد والمواطنين”

قال رئيس فريق الأصالة والمعاصرة رشيد العبدي، لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، خلال جلسة مناقشة …

رئيس الحكومة: “الناس كيتزاحمو فالمحلات وكينظمو الحفلات بالتخبية وهادشي اللي كيزيد من حالات الاصابة يوميا”

أشاد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، على أن تهاون وتراخي عدد من المواطنين سبب تسجيل …

قيادية اتحادية للبيجيدي: ” حزبكم باع الوهم للمغاربة”

بعد الانتقادات القوية التي وجهها خالد البوقرعي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بفاس- مكناس ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *