أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / الداخلية توقف “قائدة” وجدة التي أثارت الجدل

الداخلية توقف “قائدة” وجدة التي أثارت الجدل

ذكرت مصادر ان مصالح وزارة الداخلية اوقفت قائدة الملحقة الإدارية 18 بوجدة، و التي اثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي ابان فترة الحجر الصحي، حينما توجهت إلى بيت رجل مسن بنبرة حادة، مطالبة إياه بإيقاف الاستماع لتسجيل القرآن الكريم بعد توالي شكايات الجيران.

القائدة المذكورة و حسب ذات المصادر دائما أوقفت رسميا عن العمل أول امس الثلاثاء، بسبب رفضها التنازل عن شكاية كانت قد رفعتها في حق بعض زملائها الذين استهدفوها من خلال مجموعة أنشؤوها على الواتساب.

انتقدت فئة عريضة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي طريقة تعامل “قائدة” بمدينة وجدة مع رجل مسن بسيب رفعه لصوت القرآن الكريم داخل منزله .

وفور تداول مقطع الفيديو الذي ظهرت فيه القائدة وهي تعاتب رجلا مسنا بعمر جدها تقاطرت تعليقات النشطاء الذين استهجنوا سلوك ممثلة السلطة بسبب ماوصفوه بالغلظة والقسوة في التعامل مع مواطن لم يخرق قانون حالة الطوارئ الصحية الذي أعلنت عنه السلطات .

وعلق أحد النشطاء على الفيديو المثير للجدل قائلا “هداك الصوت مسميتوش “داكشي” سميتو “القرآن الكريم” و القرآن الكريم مكيضرش وايلا الجيران مبغاوش غيطلبوا من السيد ينقص الصوت..فين كتكونوا ملي صوت الغناء والموسيقى في العراسات كيخلينا بلا نعاس الليل كامل ولا صوت الموسيقى حلال والقرآن حرام..السيد كبير عليك خاصك تحتارميه ومتهزيش يدك عليه ومتغوتيش عليه حتا بدا كيترعد مسكين”.

وأضاف آخر “رجل كبير احترامو واجب بحكم عمل ديالها صرامة كتستخدم مع مجرمين منحرفين اما هاد مسن معندو حتى ذنب خاصو حسن تعامل “.

يذكر أنه وعلى النقيض من بعض التصرفات المعزولة تبقى تصرفات وتعامل رجال السلطة مع المواطنين خلال فترة الطوارئ الصحية تلقى ترحيبا وإشادة واسعة من طرف المواطنين.

شاهد أيضاً

الاتحاد المغربي للشغل : ” قانون المالية الجديد سيضعف القدرة الشرائية ويتسبب في غلاء الأسعار”

أشاد الاتحاد المغربي للشغل، أن الحكومة تواصل استهداف الطبقة العاملة، وتضرب قدرتها الشرائية، عبر نهج …

الزعيمة اليسارية نبيلة منيب : يجب توظيف النجباء في التعليم مشي غير لي ملقى ميدير

أعربت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، “لا يمكن حصول أي تغير أو إصلاح …

نقابات تعليمية تخرج عن صمتها بعد مماطلة الحكومة و الوزارة في تنفيذ جملة من المطالب و الوعود

خرجت مجموعة من النقابات التعليمية عن صمتها لتؤكد لجوؤها للتصعيد ضد وزارة أمزازي بعد مماطلة …

فضيحة توظيفات تجر بنشعبون إلى المساءلة بقبة البرلمان

فضيحة توظيف جديد بوزارة الثقافة والشباب والرياضة، طرحت بقبة البرلمان، من خلال سؤال كتابي تقدم …

الأمين العام للأمم المتحدة يصعد ضد ميليشيات بوليساريو ويطالبهم بمغادرة “الكركارات”

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، جماعة “البوليساريو” الانفصالية المسلحة ومليشياتها، بمغادرة المنطقة العازلة بالكركارات، وعدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *