أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / الحبس لموظف جماعي نشر تدوينات مسيئة للذات الإلهية والرسل على “فايسبوك”

الحبس لموظف جماعي نشر تدوينات مسيئة للذات الإلهية والرسل على “فايسبوك”

أدانت هيأة بالمحكمة الابتدائية لليوسفية، الخميس، موظفا جماعيا بالسجن النافذ لمدة ثلاثة أشهر مع غرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف درهما.

وتم إيقاف المتهم  من قبل عناصر من الفرقة المحلية للشرطة القضائية باليوسفية، بعدما قام بنشر تدوينات مسيئة للذات الإلهية والرسل على “فيسبوك”.

وجاء اعتقال المتهم بعد التنسيق مع ممثل النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية، الذي أصدر أوامره إلى رجال الشرطة لإيقاف المتهم والتحقيق معه بخصوص المنسوب إليه، وأعد المحققون تقريرا بعد نشر الموظف عدة تدوينات في موقع التواصل الاجتماعي، تسيء إلى الذات الإلهية والرسل أثارت كثيرا من السخط في الشارع اليوسفي.

واعتاد هذا الموظف، الذي يشتغل في مكتب الضبط بالجماعة الترابية اليوسفية، نشر عدة تدوينات على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تسيء إلى الذات الإلهية والرسل، وتعرض من خلالها إلى انتقادات قوية من عدد من رواد “فيسبوك” وأثار ذلك جدلا كبيرا لدى الرأي العام المحلي.

 

ظهرت هده التجاوزات في الاونة الاخرة، ففي نفس السياق سبق تم نشر مقطع فيديو  برز فيه الممثل رفيق بوبكر، في حالة غير طبيعية، رفقة بعض أصدقائه، يستهزئ بالمسجد والمحراب والإمام بنعوت مشينة، وأثار التسجيل جدلا وغضبا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب الكثيرون بضرورة متابعة الفنان المغربي وفق الفصل 267 من القانون الجنائي، بينما التمس آخرون العذر له لأنه كان يتحدث في “ظروف غير طبيعية”. وفي نهاية المطاف تم اعتقاله واطلاق سراحه بكفالة.

 

هذا وسبق أن ثم كذلك متابعة أستاذة الفلسفة “مينة بوشكيوة” بتهمة إهانة الدين الإسلامي قبل أيام بسبب  نشر تدوينة على حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”  تحدتث من خلالها عن ظاهرة زواج الشباب بسيدات أكبر منهن سنا ، قبل أن تؤكد أن تفشي هذه الظاهرة يعود بالأساس للسيرة النبوية و الرسول محمد الذي تزوج بخديجة رضي الله عنها و التي تكبر بـ25 سنة ليس لغرض سوى لمالها، و الجميع أضحى يسير على هذا النهج  “باش يضبر على راسو”.

 

منبربريس

شاهد أيضاً

أمن طنجة يعتقل مصور شريط ا لتحر ش بفتاة التنورة القصيرة

ألقت الأجهزة الأمنية بطنجة القبض على مصور فيديو تح ر ش بفتاة ترتدي تنورة قصيرة …

بدءا من الأحد.. حكومة العثماني تستعد للإعلان عن تخفيف تدريجي للتدابير الاحترازية

أكدت مصادر متطابقة أن حكومة العثماني قد تقرر خلال الساعات القادمة قرار يقضي بإمكانية تخفيف …

أخنوش: “الخير تانديروه مستور مكانديروش الدعاية بصور الفقراء والمحتاجين بحال شي ناس”

عبر أمين عام حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش بخصوص الهجوم والإنتقادات التي تتعرض لها …

الداخلية: توقيف أزيد من مليون ونصف شخص بسبب مخالفة التدابير الاحترازية

كشف الوزير المنتدب لوزارة الداخلية، نورالدين بوطيب في الرباط ، اليوم (الإثنين) بالبرلمان ، أنه …

استئنافية البيضاء تدين نائب وكل الملك “لوسكي” بـ8 سنوات سـ جـ نا نافذا

أوردت مصادر مطلعة أن محكمة الاستناف بالدار البيضاء حكمت قبل قليل من يومه الخميس، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *