الحاخام الأكبر لليهود بالمغرب: الملك طلب مني البقاء في المملكة!!

الحاخام الأكبر لليهود بالمغرب: الملك طلب مني البقاء في المملكة!!

عبر الناشط  سفيان البحري مسير “صفحة الملك محمد السادس” على إنستاغرام ، أن الحاخام اليهودي المغربي ربي يوشياهو بينتو، أسر له بأن الملك محمد السادس هو الذي طلب منه البقاء في المغرب.

ونشر البحري على إنستاغرام صورةً من داخل الإقامة الخاصة بالحاخام ، وعلق عليها بالقول : ” صورة خلال مأدبة غذاء بالإقامة الخاصة للحاخام الأكبر ورئيس محكمة اليهود كبير القضاة العبريين، رابي يوشياهو بينتو، حيث تشرفت بدعوة خاصة لزيارته، وقبلتها لأنهم يهود مغاربة ولأن التواجد بِـهاته الإقامة الحساسة يبقى أمرا فريدا لا يحظى به إلا المقربون”.
وأضاف : ” ما أثار إنتباهي خلال تواجدي معهم هو إحترامهم لديننا الإسلامي ووطنيتهم الصادقة بحيث يسعون جاهدين للدفاع على المغرب داخليا وخارجيا، ناهيك عن إستثماراتهم بالمملكة. وقد أكد كبير الحاخامات بينتو أن الملك محمد السادس هو من طلب منه الاستقرار في المغرب، وهو الطلب الذي اعتبره بمثابة ضرورة مؤكدة وملحة”.
وأكد إلى أن الحاخام بينتو ” يرتبط بعلاقات واسعة ومتميزة مع عدد من كبار رجال الأعمال و”اللوبييست” (جماعات الضغط) والشخصيات المؤثرة في دولة الإحتلال إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، وعلى رأسها جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشاريه ويعتبر واحدا من أشهر وأكبر الحاخامات عالميا، والمرشد الروحي للعديد من الشخصيات المعروفة الذي يتوفر على آلاف الأتباع من رجال الأعمال والفنانين والسياسيين الأمريكيين ومن مختلف دول العالم”.
منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *