أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الأندية المغربية تشرع في إخضاع لاعبيها لتحاليل كورونا استعداداً لاستئناف البطولة (صور)

الأندية المغربية تشرع في إخضاع لاعبيها لتحاليل كورونا استعداداً لاستئناف البطولة (صور)

شرعت مجموعة من الأندية الكروية بالمغرب في إخضاع لاعبيها و الطاقم التقني التابع لها لتحاليل الكشف عن وباء كورونا المستجد، تمهيدا لاستئناف التداريب والعودة إلى منافسات البطولة.

فرق مثل مولودية وجدة ورجاء بني ملال، بدأت في فحص لاعبيها و إخضاعهم لتحاليل الكشف عن فيروس كورونا المستجد على غرار بعض أندية البطولة الاحترافية.
وأعلن المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنه سيعقد اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2020 ، بداية من الساعة الثانية زوالا، اجتماعا مع أندية القسم الوطني الأول والثاني لكرة القدم الاحترافية والعصب الجهوية والعصب الوطنية لكرة القدم هواة وكرة القدم النسوية وكرة القدم المتنوعة، وذلك عبر تقنية المناظرة المرئية.
وينتظر المهتمون، بالشأن الرياضي المحلي القرار النهائي من الجامعة الملكية لكرة القدم، بشأن استئناف البطولة الاحترافية هذا الموسم، المتوقفة قبل أشهر، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.
مصادر احدى المنابر الاعلامية، ذكرت أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تلقت مؤشرات قوية تؤكد عودة البطولة الاحترافية لاستئناف نشاطها غالباً في الأسبوع الأول من شهر يوليوز ، مع احترام عدة تدابير منها عدم حضور الجماهير.
محمد مقروف، الناطق الرسمي باسم الجامعة، كان قد أكد في تصريح له أن الأخيرة مصرة على استئناف المنافسات الكروية، بعد توقف اضطراري بسبب تفشي فيروس كورونا منذ منتصف شهر مارس الماضي.

وحسب بعض المصادر، فقد شرعت جامعة الكرة منذ أيام في التحضير لمرحلة عودة و استئناف النشاط الكروي وذلك قبل الإعلان الرسمي عن القرار قصد تهييء الأرضية الملائمة للشروع في تنفيذ توصيات البروتوكول الذي سيتم العمل به.

البروتوكول الأخير و استنادا للمصدر عينه، يضم إجراءات صارمة و مشددة تقتضي بإخضاع لاعبي و أطقم الفرق و الحكام لحجر صحي لمدة عشر أيام مسبوق بإجراء تحاليل مخبرية للكشف عن كوفيد 19.

كما سيتم السماح للأندية بتقسيم مرحلة التداريب لشقين، الأولى ستمتد طيلة أيام الحجر الصحي الذي سيفرض على لاعبيها بالمعسكرات المغلقة التي تم تحديد أماكن إقامتها و ستشمل التداريب الفردية فقط قبل السماح بتحولها لجماعية بعد إجراء كشوفات مخبرية ثانية فور نهاية المرحلة الأولى.

 

كما سيخضع الحكام كذلك لنفس الإجراءات التي تهم اللاعبين، وسيتوصل جميع المتداخلين بكتيبات تضم أهم الإجراءات التي سيتم العمل بها طيلة هاته المرحلة و يقتضي على الجميع الموافقة على البروتوكول المعمول به و الحرص على تنفيذه.

 

ومن ضمن ما تضمنه البروتوكول أن المباريات ستجرى بدون جمهور، و ستكون إجراءات ولوج الملعب مشددة و لن يسمح سوى لحاملي بطائق خاصة ستمنح للاعبين و الأطقم و الحكام الذين خضعوا للحجر الصحي بدخول الملعب.

كما تضمن البروتوكول ذاته كيفية برمجة المباريات و التي ستتم بين محوري البيضاء و الرباط في ثمانية ملاعب، و ستكون بمعدل مباراة كل أربعة أيام بالنسبة لكل فريق بداية من شهر يوليوز حتى يتسنى إنهاء الدوري في متم شهر غشت.

هذا و يتوقع أن يتم الإعلان رسميا عن قرار الحكومة المتعلق بعودة استئناف الدوري المغربي في قسميه الأول و الثاني بحر هذا الأسبوع خاصة في ظل دعوة عدد من الأندية لاعبيها لاستئناف التداريب المنزلية وفق برامج خاصة في الأيام الأخيرة.

 

منبربريس

شاهد أيضاً

الزيات يتمسك باستقالته.. والأنظار تتجه نحو مزوار لرئاسة الرجاء

يعرف محيط الرجاء البيضاوي نوعا من الارتباك بخصوص الترشيح لرئاسة الفريق، خاصة بعد أن تم …

البيضاء … توقيف 27 شخصا من بينهم 7 قاصرين من عناصر “الإلتراس” خرّبوا سيارات خاصة

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، في الساعات الأخيرة من مساء …

رئيس فريق الزمالك المصري : ” كل من يقوم بتركيب وفبركة صور مسيئة للفريق المغربي الشقيق أن يحترم نفسه”

أعرب مرتضى منصور، رئيس الزمالك المصري، عبر بيان رسمي، إنه يرفض أي إساءة لبعثة الرجاء …

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يعلن عن تأجيل مباراة الرجاء و الزمالك إلى أجل غير مسمى

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا ومباراة الزمالك والرجاء إلى أجل …

الوداد البيضاوي يودع البطولة الإفريقية بهزيمة مذلة

خرج نادي الوداد البيضاوي لكرة القدم من السباق نحو التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *