أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / اعتقال منعش عقاري وتورط مسؤولين في ملف نصب على مهاجرين بعقارات وهمية

اعتقال منعش عقاري وتورط مسؤولين في ملف نصب على مهاجرين بعقارات وهمية

أعادت الغرفة الجنحية التلبسية باستئنافية الجديدة، النظر في الملف المتابع فيه منعش عقاري في حالة اعتقال، إلى جلسة 15 من أكتوبر الجاري.
واتخذ قرار التأجيل من قبل هيأة الحكم، بسبب عدم حضور هيأة دفاع المتهم، فيما حضر دفاع الطرف المشتكي.

وحسب مصادر ، فقد تم إيقاف المنعش العقاري، من قبل عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، ببوسكورة، بعدما ظل مبحوثا عنه قرابة سنتين، بسبب شكاية تقدم بها عدد من ضحاياه، إثر عملية نصب تعرضوا لها بمنتجع سيدي بوزيد. وأمرت النيابة العامة، إيداعه السجن المحلي بالجديدة فور إشعارها بإيقافه، بعدما سبق لها أن أصدرت في حقه مذكرة بحث وطنية.

واستمع وكيل الملك سابقا إلى المشتكين الذين يتهمون المنعش العقاري بالنصب بمشروع عقاري وهمي بسيدي بوزيد، كما استمع، إلى إفاداته بخصوص اتهامه من مغاربة مقيمين في الخارج بالنصب عليهم في شقق سكنية فاخرة بمصطاف سيدي بوزيد، قبل أن يقرر إخلاء سبيله ويختفي المتهم عن الأنظار.

وتجمع العشرات من ضحاياه، أمام مقر المحكمة الابتدائية بالجديدة، وقدموا أنفسهم باعتبارهم ضحايا عمليات نصب وخيانة الأمانة، بطلها مقاول أوهمهم بوجود مشروع سكني راق، ودفعوا مقابله أقساطا مالية بلغت مئات الملايين، قبل أن يكتشفوا أن التجزئة ليست سوى غطاء للتحايل والاغتناء غير المشروع.

وتوصلت النيابة العامة بالجديدة، بشكاية من مواطنين يتحدرون من الجديدة ومدن أخرى، إضافة إلى ضحايا مقيمين بالخارج، يعرضون فيها تفاصيل الملف، الذي وصفته المصادر بالشائك، ومن المنتظر أن يجر مسؤولين متورطين إلى التحقيق والمساءلة القضائية.

وأمرت النيابة العامة سابقا عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي بوزيد بالبحث في مضمون الشكايات والاستماع في محاضر رسمية إلى المشتكين والمشتكى به، قبل أن يتقرر وضعه في تدابير الحراسة النظرية إلى حين عرضه على النيابة العامة قبل أن يتم إخلاء سبيله.

ووجه الضحايا بواسطة محام بهيأة الجديدة شكاية إلى النيابة العامة، أكدوا فيها تعرضهم إلى النصب والاحتيال وخيانة الأمانة من قبل شخص قدم نفسه مقاولا ومسيرا لشركة، وبأنه صاحب مشروع سكني فاخر بمنتجع سيدي بوزيد.

وأكد الضحايا أنهم اكتشفوا بعد مرور عشر سنوات، أن كل ما ورد في الإعلانات الدعائية كان مجرد وعود كاذبة، بعدما قام بإخفاء الحقيقة لجعلهم يسلمونه مبالغ مالية مهمة، وأوهمهم بقرب انتهاء المشروع و كان يعدهم بقرب تسليم الرسوم العقارية، وبربط الإقامة بالكهرباء وشبكة التطهير، وفي كل مرة يطلب مساهمات ومبالغ مالية.

منبربريس

شاهد أيضاً

منظمة: نطالب بجعل الأغنياء يساهمون في حماية الفئات الهشة و اعتماد ضريبة على الثروة

طالبت منظمة دولية بجعل الأغنياء والشركات يساهمون في حماية الفئات الهشة، مؤكدة أن اعتماد ضريبة …

جلسة خمرية تنتهي بجريمة قتل بشعة

شهدت ساكنة مركز أولاد الفرج بإقليم الجديدة، يوم أمس ، جريمة قتل بشعة راح ضحيتها …

الجديدة.. 60 سنة سجنا لمـزوري أوراق نقدية

حكمت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، الأسبوع الجاري، بالسجن لمدة 60 سنة، على متهمين بتزوير …

انتشار كورونا… الناظور تغلق مجالها الترابي إلا برخص تنقل استثنائية

بخصوص التطورات المخيفة والمقلقة التي تعرف انتشارا خطيرا لفيروس كورونا بإقليم الناظور و الارتفاعا القياسي …

اعتقال… الرشوة تطيح بعون سلطة

أودع قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بخنيفرة، مساء بحر هذا الأسبوع، عون سلطة بدرجة مقدم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *