أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / اعتقال منعش عقاري وتورط مسؤولين في ملف نصب على مهاجرين بعقارات وهمية

اعتقال منعش عقاري وتورط مسؤولين في ملف نصب على مهاجرين بعقارات وهمية

أعادت الغرفة الجنحية التلبسية باستئنافية الجديدة، النظر في الملف المتابع فيه منعش عقاري في حالة اعتقال، إلى جلسة 15 من أكتوبر الجاري.
واتخذ قرار التأجيل من قبل هيأة الحكم، بسبب عدم حضور هيأة دفاع المتهم، فيما حضر دفاع الطرف المشتكي.

وحسب مصادر ، فقد تم إيقاف المنعش العقاري، من قبل عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، ببوسكورة، بعدما ظل مبحوثا عنه قرابة سنتين، بسبب شكاية تقدم بها عدد من ضحاياه، إثر عملية نصب تعرضوا لها بمنتجع سيدي بوزيد. وأمرت النيابة العامة، إيداعه السجن المحلي بالجديدة فور إشعارها بإيقافه، بعدما سبق لها أن أصدرت في حقه مذكرة بحث وطنية.

واستمع وكيل الملك سابقا إلى المشتكين الذين يتهمون المنعش العقاري بالنصب بمشروع عقاري وهمي بسيدي بوزيد، كما استمع، إلى إفاداته بخصوص اتهامه من مغاربة مقيمين في الخارج بالنصب عليهم في شقق سكنية فاخرة بمصطاف سيدي بوزيد، قبل أن يقرر إخلاء سبيله ويختفي المتهم عن الأنظار.

وتجمع العشرات من ضحاياه، أمام مقر المحكمة الابتدائية بالجديدة، وقدموا أنفسهم باعتبارهم ضحايا عمليات نصب وخيانة الأمانة، بطلها مقاول أوهمهم بوجود مشروع سكني راق، ودفعوا مقابله أقساطا مالية بلغت مئات الملايين، قبل أن يكتشفوا أن التجزئة ليست سوى غطاء للتحايل والاغتناء غير المشروع.

وتوصلت النيابة العامة بالجديدة، بشكاية من مواطنين يتحدرون من الجديدة ومدن أخرى، إضافة إلى ضحايا مقيمين بالخارج، يعرضون فيها تفاصيل الملف، الذي وصفته المصادر بالشائك، ومن المنتظر أن يجر مسؤولين متورطين إلى التحقيق والمساءلة القضائية.

وأمرت النيابة العامة سابقا عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي بوزيد بالبحث في مضمون الشكايات والاستماع في محاضر رسمية إلى المشتكين والمشتكى به، قبل أن يتقرر وضعه في تدابير الحراسة النظرية إلى حين عرضه على النيابة العامة قبل أن يتم إخلاء سبيله.

ووجه الضحايا بواسطة محام بهيأة الجديدة شكاية إلى النيابة العامة، أكدوا فيها تعرضهم إلى النصب والاحتيال وخيانة الأمانة من قبل شخص قدم نفسه مقاولا ومسيرا لشركة، وبأنه صاحب مشروع سكني فاخر بمنتجع سيدي بوزيد.

وأكد الضحايا أنهم اكتشفوا بعد مرور عشر سنوات، أن كل ما ورد في الإعلانات الدعائية كان مجرد وعود كاذبة، بعدما قام بإخفاء الحقيقة لجعلهم يسلمونه مبالغ مالية مهمة، وأوهمهم بقرب انتهاء المشروع و كان يعدهم بقرب تسليم الرسوم العقارية، وبربط الإقامة بالكهرباء وشبكة التطهير، وفي كل مرة يطلب مساهمات ومبالغ مالية.

منبربريس

شاهد أيضاً

أمن طنجة يعتقل مصور شريط ا لتحر ش بفتاة التنورة القصيرة

ألقت الأجهزة الأمنية بطنجة القبض على مصور فيديو تح ر ش بفتاة ترتدي تنورة قصيرة …

بدءا من الأحد.. حكومة العثماني تستعد للإعلان عن تخفيف تدريجي للتدابير الاحترازية

أكدت مصادر متطابقة أن حكومة العثماني قد تقرر خلال الساعات القادمة قرار يقضي بإمكانية تخفيف …

أخنوش: “الخير تانديروه مستور مكانديروش الدعاية بصور الفقراء والمحتاجين بحال شي ناس”

عبر أمين عام حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش بخصوص الهجوم والإنتقادات التي تتعرض لها …

الداخلية: توقيف أزيد من مليون ونصف شخص بسبب مخالفة التدابير الاحترازية

كشف الوزير المنتدب لوزارة الداخلية، نورالدين بوطيب في الرباط ، اليوم (الإثنين) بالبرلمان ، أنه …

استئنافية البيضاء تدين نائب وكل الملك “لوسكي” بـ8 سنوات سـ جـ نا نافذا

أوردت مصادر مطلعة أن محكمة الاستناف بالدار البيضاء حكمت قبل قليل من يومه الخميس، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *