أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / اعتقال شرطي ينصـب باسـم مسؤوليـن أمنيين كبار بالرباط

اعتقال شرطي ينصـب باسـم مسؤوليـن أمنيين كبار بالرباط

أقدمت مصالح الأمن بسلا الجديدة، بتعليمات من وكيل الملك، أول أمس، على توقيف شرطي يشتغل بالقيادة العليا للهيأة الحضرية بولاية أمن الرباط، استغل أسماء شخصيات أمنية رفيعة للنصب على أسرة شاب راغب في التوظيف بسلك الشرطة، وتبين من خلال الأبحاث الأولية حصوله على مبلغ 20 ألف درهم رشوة من شقيق الضحية.

وأفادت مصادر أن شقيق الضحية سلم رجل الأمن المبلغ المالي، بعدما أوهمه المشتكى به أنه على صلة بمسؤولين بالرباط يستطيعون توظيفه بدون تعقيدات، مقابل تسليم المبلغ المالي إليهم، ما دفعه إلى تسليمه المليونين عبارة عن تسبيق. كما اتفق معه على تسليمه مبلغا ماليا إضافيا فور التحاق الشاب بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، من أجل الشروع في التداريب شبة العسكرية. لكن بعد فوات الآجال المتفق عليها في الولوج إلى أكاديمية الشرطة، ظل رجل الأمن يراوغ أسرة الشاب، وبعدما رفض استرجاع المبلغ المالي المسلم إليه، لجأ شقيق الضحية إلى تقديم شكاية أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسلا، قدم فيها معطيات مثيرة حول واقعة النصب عليه واستغلال أسماء شخصيات وازنة، ومعززة بمحادثات. وبعدما اطلعت النيابة العامة على المعطيات المتضمنة بالشكاية، أمرت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن سلا الجديدة باستدعاء رجل الأمن والبحث معه في الموضوع، مع ربط الاتصال بالقيادة العليا للهيأة الحضرية بولاية أمن الرباط سلا تمارة الخميسات لإشعارها بإيقاف رجل الأمن التابع لها، وصك الشبهات المنسوبة إليه في النازلة، كما أخبرت المديرية العامة للأمن الوطني بالموضوع.

وأمرت المديرية العامة للأمن الوطني بتجريد رجل الأمن من زيه الرسمي وسلاحه الوظيفي وتوقيف راتبه الشهري، وترك النازلة للعدالة، بعدما أمر وكيل الملك، بوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية للتحقيق معه تمهيديا في الموضوع، علما أنه أنكر في بداية التحقيق جريمة النصب المنسوبة إليه، رغم وجود عناصر أولية تفيد بتقديمه تأكيدات خادعة لعائلة الضحية مقابل الاستيلاء على أموالها.

منبربريس

شاهد أيضاً

تسع سنوات سجنا لدركي بأكادير لترويج المخدرات

أصدرت غرفة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية لأكادير في أكتوبر الجاري، في جلستها الرابعة، قرارها النهائي …

اعتقال نصاب احتال على العديد من المسؤولين القضائيين ورجال السلطة والأمن

قامت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية التابعة بفاس، بحر الاسبوع الجاري باعتقال نصاب خطير ينتحلنتحال …

وفاة موظف سجن بعد اعتداء قام به معتقل ضمن خلية إرهابية

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أن النيابة العامة أمرت الشرطة القضائية بفتح …

كل التضامن مع تجار سوق الثلاثاء بالحسيمة المتضررين من الحريق

كل التضامن مع تجار سوق الثلاثاء بالحسيمة المتضررين من الحريق ،مع تمنياتنا بتعويضهم في هذه …

إجبارهم على بيع ممتلكاتهم بنصف ثمنها… النصب على رجال أعمال

فضحت شكاية رفعت إلى جهات عليا، عمليات نصب وابتزاز تعرض لها رجال أعمال عرب، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *