أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / إصابة مستشاريْن لـعزيز رباح بـ”كورونا” والوزير يوجه رسالة للمواطنين

إصابة مستشاريْن لـعزيز رباح بـ”كورونا” والوزير يوجه رسالة للمواطنين

مع اعلان رئيس المجلس الجماعي للقنيطرة ووزير الطاقة والمعادن والبيئة، عزيز رباح عن إصابته وزوجته بفيروس كورونا، بعد زيارتهم لابنتهما التي وضعت مولودها بإحدى المصحات الخاصة بالقنيطرة، تم التأكد من إصابة مستشارين لرباح بمجلس المدينة بالفيروس التاجي.

وبحسب ما أكدت مصادر، فإن المسحة الطبية التي خضع لها أعضاء المجلس الجماعي للقنيطرة، قد أظهرت نتائجها إصابة مستشارين اثنين للرباح بفيروس كورونا، وذلك في انتظار الكشف عن نتائج التحاليل المخبرية لباقي الأعضاء.

وسبق للموقع أن أكد حمل عزيز رباح لفيروس كورونا، وهو ما تم الإعلان عنه لاحقا، ليتقرر نقله وزوجته لمستشفى الشيخ زايد بالرباط للخضوع للبروتوكول العلاجي والعزل الصحي الذي سيمتد لأربعة عشر يوما.

وبالرغم من مباشرة إخضاع جميع المخالطين المحتملين لرئيس المجلس الجماعي للقنيطرة، عزيز رباح، للفحص المخبري للتأكد من حملهم لكورونا من عدمه، إلا أن تخوفات تتناسل من احتمال نشره للفيروس بالوزارة التي يشرف عليها، خصوصا بين الموظفين بالكتابة العامة والمستشارين بديوانه، نظرا للتنقلات والمعاملات الإدارية التي قام بها رباح خلال الفترة الأخيرة بصفته الوزارية.

وعبر عزيز رباح،،في تدوينة نشرها على حسابه الفيسبوكي، يوم أمس الأحد عن شكره وامتنانه لكل الذين اتصلوا به لمواساته والاطمئنان على حالته الصحية عقب إعلان إصابته بفيروس “كورونا” المستجد، مؤكدا أن حالته الصحية تتحسن باستمرار.

ودعا رباح جميع المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، والالتزام بشروط الوقاية، وعدم الاستهانة بهذا الفيروس الذي اخترق العالم وأتعب كل الدول حتى الأكثر تقدما، وحير العلماء والأطباء”.

وأكد الرباح، أن جلالة الملك حفظه الله كان صريحا في خطابه مع شعبه عندما حذر من التهاون، ودعا الجميع إلى الالتزام والتعاون لمواجهة هذه الظروف القاسية التي لا أحد يستطيع التنبؤ بآثارها وآفاقها.

وأردف الوزير إن الإصابة بالفيروس في محيط العمل سواء بالوزارة أو جماعة القنيطرة جد محدود، وأن مصالح الوزارة والجماعة ستستمر في أداء الواجب وخدمة المواطن كما دائما، مؤكدا انه سيبذل قصارى جهدي لمتابعة العمل عن بعد حتى لا تتعطل مصالح المواطنين.

في نفس الصدد أظهرت معطيات وزارة الصحة، يوم أمس، تسجيل المملكة 1927 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 101.743 حالة .

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 2.287.372 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس الماضي.

منبربريس

شاهد أيضاً

الصويرة : السلطات الامنية توقف سبعة أشخاص يقومون بتوزيع كتب التبشير بالمدينة العتيقة

تمكنت السلطات الأمنية بمدينة الصويرة، أول أمس الجمعة 23 أكتوبر الجاري، توقيف سبعة مواطنين أجانب، …

لبنان : المستشفى الميداني المغربي ببيروت ينهي مهمته الإنسانية

انهى المستشفى الطبي الجراحي الميداني الذي أقيم بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس …

جهة البيضاء تحطم كل الأرقام في تفريخ كورونا .. و 2128 إصابة جديدة و17 وفاة بالفيروس

واصلت جهة الدار البيضاء سطات تحطيم الأرقام القياسية في معدلات الإصابة بفيروس كورونا حيث سجلت …

والي “البيضاء” يدعو الشركات الخاصة لتمكين موظفيها من العمل عن بُعد

طالب والي جهة الدارالبيضاء سطات، بجميع المقاولات والشركات بالقطاع الخاص على مستوى الجهة، حث العاملين …

شاحنة مشكوكة تستنفر الجيش وعناصر الدرك الملكي بابن سليمان

انتقلت عناصر من المصالح التقنية للجيش إلى موقع مقلع مهجور بابن سليمان، فور إخطارها، أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *