إصابة ضابط شرطة بكورونا … والحجر على دائرة أمنية بالبيضاء

إصابة ضابط  شرطة بكورونا … والحجر على دائرة أمنية بالبيضاء

أصدرت الدائرة الأمنية كاليفورنيا بالبيضاء، تعليمات إلى العاملين بملازمة بيوتهم والخضوع إلى فترة الحجر الصحي، بحر الأسبوع الماضي، بعد تأكد إصابة زميلهم الضابط بفيروس كورونا.

وأكدت مصادر “الصباح” أن عناصر الدائرة الأمنية البالغ عددها 15 شخصا، من بينها رؤساء أقسام وضباط وأمنيون، خضعوا للتحاليل المخبرية بعد مخالطتهم للضابط وطالبوهم بلزوم بيوتهم إلى حين التأكد من النتائج، في حين نقل الضابط إلى المستشفى الميداني ابن سليمان لتلقي العلاج.

وأمر مسؤولو أمن البيضاء عناصر أمنية للالتحاق بمقر الدائرة الأمنية كاليفورنيا، بعد تعقيمها، لتعويض زملائهم المحجور عليهم، لضمان استمرارية العمل بهذا المرفق، وعدم تعطيل مصالح المواطنين.

ويسود التخوف، العاملين بمصلحة حوادث السير، والتي تتقاسم البناية نفسها مع الدائرة الأمنية، بحكم أن الضابط اعتاد زيارتهم بمقر عملهم بشكل دائم للقاء زملائه، ما ولد لديهم تخوفا من أن يكون قد نقل إليهم العدوى، إذ يترقبون نتائج التحاليل المخبرية لعناصر الدائرة الأمنية، على أعصابهم.

ورجحت المصادر تعرض الضابط للعدوى بسبب ظروف عمله ومعاملاته اليومية مع المواطنين، إذ خلال نهاية الأسبوع، شعر بأعراض الوباء، منها ارتفاع في درجة الحرارة، فأشعر السلطات الصحية بالأمر، ليتم إخضاعه لتحاليل مخبرية، أكدت أنه مصاب بالفيروس.

وخبر إصابة الضابط بفيروس كورونا شكل صدمة في وسط زملائه ورؤسائه في العمل، وأقاربه بسبب مخالطته الدائمة لهم، لتصدر تعليمات بضرورة خضوعهم للتحاليل المخبرية ولزوم بيوتهم في انتظار ظهور النتائج، كما تم حصر مخالطيه من أفراد عائلته وأصدقائه، مع إشعار السلطات المختصة في حال ظهرت أعراض الوباء.

في نفس السياق أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، تسجيل 659 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 26126 حالة في المغرب منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي.

وتهيب وزارة الصحة بالمغاربة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *