أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / أنباء غير مؤكدة عن وفاة رئيس كوريا الشمالية

أنباء غير مؤكدة عن وفاة رئيس كوريا الشمالية

كشف تقرير لصحيفة “إنترناشيونال بيزنس تايمز” البريطانية، اليوم السبت، عن وجود تكهنات شبه مؤكدة عن حول وفاة الزعيم الكوري الشمال كيم يونج أون، وقد جاءت هذه المزاعم غذاها تقرير لنائب مدير تليفزيون هونج كونج تحدث عن حالته المتأخرة، خصوصًا بعد إرسال الصين فريقًا طبيًا لتحديد حالته الصحة.

قال تقرير لصحيفة “إنترناشيونال بيزنس تايمز” البريطانية، اليوم، إنَّ هناك تكهنات حول وفاة الزعيم الكوري الشمال كيم يونج أون، وهذه المزاعم جاءت غذاها تقرير لنائب مدير تليفزيون هونج كونج تحدث عن حالته المتأخرة، خصوصًا بعد إرسال الصين فريقًا طبيًا لتحديد حالته الصحة.

وقال جان سون، إن الحالة الصحية للزعيم الكوري في غاية الخطورة، مضيفًا أن السلطات الكورية الشمالية توصلت إلى استنتاج مفاده أنه من المستحيل عليه التعافي، وهذا كل ما نحتاج إلى معرفته في الوقت الحالي.

وقال المسؤول الإعلامي في “هونج كونج” إنَّ هناك اعتراف بوفاته، لكننا نتجنب تأكّيد ذلك لتجنب المخاطر التي يجلبها خبر وفاته، وحتى ظهوره علينا أن نفترض أنه توفي ونتخذ كافة الإجراءات الدبلوماسية المناسبة.

ولفت “بيزنس تايمز” إلى أنّ أنباء وفاة كيم جونج أون غمرت وسائل التواصل الاجتماعي، وقبل بضعة أيام نشرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية تقريرًا عن حالته الحرجة بعد جراحة في القلب والأوعية الدموية.

كما سربت بعض وسائل الإعلام الكورية الجنوبية إصدارًا معد مسبقا حول وفاة الزعيم الكوري، رغم أنه لا يوجد أي تأكيد من أي مسؤول حتى الآن في “بيونج يانج”.

يأتي هذا في الوقت الذي كشف مسؤول أمريكي كبير أن الصين أرسلت فريقا طبيا إلى “بيونج يانج” للمساعدة في تحديد الحالة الصحية لـ”كيم”، هذا في الوقت الذي تراقب الولايات المتحدة التقارير العديدة بشأن حالة كيم جونج، في الوقت الذي لا يبقى حتى الآن هناك تأكيد رسمي من سطات هذا البلد الآسيوي، بينما لا يتصور أن يكون هناك تغير كبير في الموقف العسكري لكوريا الشمالية أو حتى على المستوى الدفاعي ومستوى القيادة السياسية هناك.

ونشر أحد الأطباء الصينيين على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية خبرا مفاده أن الزعيم الكوري توفي قبل وصول الطاقم الطبي الصيني بـ 8 دقائق  والذي كان يتضمن 50 شخصا، فيما زعمت حسابات أخرى أكثر شعبية أن المخابرات الأمريكية أكدت وفاة “كيم”.

المعتصم البلغيتي المصطفى-وكالات

شاهد أيضاً

السعودية والأردن تعلنان دعمهما للمغرب في مواجهة مليشيات قُطاع الطرق بالكركرات

أعلنت  المملكة العربية السعودية،  اليوم السبت، عن تأييدها للإجراءات التي اتخذتها المملكة المغربية لإرساء حرية …

المفوض الأوروبي المكلف بالجوار والتوسع: “أنوه بتشبث المغرب بوقف إطلاق النار”

رحب المفوض الأوروبي للجوار والتوسع، أوليفر فاريلي، اليوم السبت، بتشبث المغرب بوقف إطلاق النار. وأعرب …

منصف السلاوي: نستعد للكشف عن لقاحين ضد كورونا والتطعيم سيبدأ في دجنبر

أعرب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن بلاده حققت إختراقاً علمياً كبيراً بإختراع لقاح كورونا …

مسؤولة إسرائيلية: “بايدن صهيوني وصديق حقيقي لإسرائيل سيعزز الإنجازات مع الخليج”

أعلنت رئيسة فرع الحزب الديمقراطي في إسرائيل هدار ستون، ، ان “جو بايدن صديق حقيقي …

ميلانيا ترامب تحسب الدقائق للحصول على الطلاق بعد خروج زوجها من البيت الأبيض

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن سيدة أمريكا الأولى  لميلانيا ترامب، وهي أوماروزا مانيغولت نيومان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *